سيارات 24

"هوندا" تكشف النقاب عن أول سيارة صغيرة من طراز Kei - N-Van

هوندا N-VAN دافوندر
هوندا N-VAN دافوندر

في عام 2018، كشفت العلامة اليابانية "هوندا" النقاب عن أول سيارة صغيرة من طراز Kei - N-Van ويبلغ طولها 3395 مم فقط، وعرضها 1475 مم، وارتفاعها 1950 مم، مع قاعدة عجلات تبلغ 2520 مم.

تستهدف هذه الفئة من السيارات الفان العملاء الراغبين في تحميل البضائع أو نقل الركاب، ولكن هذا لا يعني أنها قد تستثنى من التعديل والتحسينات التي قد تكون في كثير من الأحيان مثيرة للإعجاب.

وهذا تمامًا ما قامت به شركة تعديلات يابانية، حيث تبنت الشركة تعديل واحدة من أشهر السيارات الفان الصغيرة في اليابان، لإكسابها مظهر أكثر صلابة مستوحى من أحد أكثر سيارات الطرق الوعرة الأسطورية في العالم "لاندروفر ديفيندر".

بدأت القصة عندما اختارت شركة "ESB Style" نسخة من الفان الصغيرة "هوندا N-Van" لتعديل واجهتها الأمامية لتشبه إلى حد كبير "لاند روفر ديفيندر - Land Rover Defender" الجديدة كما أشرنا.

وقد اختارت الشركة اسمًا لهذا النموذج المعدل، حيث أطلقت عليه اسم "دافوندر - Dafunder".. وقامت أبرز التعديلات على تغيير الإكصدامات والشبكة والمصابيح الأمامية.

وعلى الرغم من أن هذه التعديلات مستوحاة من سيارة يبلغ حجمها أضعاف "N-VAN" إلا أن الشبكة الأمامية والمصابيح الأمامية تم تعديلها دون أن تكون بحجم كبير أو بارزة يفسد أبعاد "N-Van" الصغيرة.. كما يتم تقريب حروف كلمة "Dafunder" على غطاء المحرك في المقدمة.

من الجانب، لا تشبه الفان الصغيرة "ديفيندر" كثيرًا، على الرغم من أن العمود D الأسود والحافة الحادة بين السقف والفتحة الخلفية تذكرنا بنسخة ديفيندر 130 - Defender 130" ذات الثلاثة صفوف.

تلقت السيارة منظومة تعليق تسمح لها بارتفاع يبلغ حوالي بوصة إضافية من الخلوص الأرضي، وهو ما يزيد من الإيحاء بأنها مصممة للطرق الوعرة، إلا جانب جنوط فولاذية مقاس 14 بوصة مزودة بإطارات لجميع التضاريس.

أخيرًا وليس آخرًا، هناك "مصفحة" من الألومنيوم الصناعي للإكصدام الخلفي إلاى جانب توقيع ضوئي جديد للمصابيح الخلفية.

تعمل هذه النسخة المصغرة من "ديفيندر Defender" بمحرك بنزين قياسي بسعة 660 سم مكعب مع قوة تبلغ 63 حصانًا و104 نيوتن متر من العزم عندما تكون مزودة بشاحن توربيني.

تقدم الفان الصغير ةوالمعدلة بنظامي دفع للعجلات، إما دفع بالعجلات الأمامية أو بالدفع الكلي AWD، في حين أن ناقل الحركة يكون متغير مستمر CVT هو ناقل الحركة الوحيد المتاح.. وللتذكير، قدمت هوندا مؤخرًا نسخة كهربائية من N-Van، والتي ستطرح للبيع في اليابان في ربيع عام 2024.

وختامًا، لا تكلف هذه التعديلات الجديدة الكثير من المال، حيث يبلغ سعر الإكصدام الأمامي حوالي 519 دولارًا، والإكصدام الخلفي 222 دولارًا، ومجموعة نظام التعليق 282 دولارًا.. وإذا كنت ترغب أيضًا في إضافة الجنوط غير التقليدية مقاس 14 بوصة، فسيبلغ سعرها 415 دولارًا.