بنوك 24

بمناسبة يوم المرأة المصرية

المصرف المتحد يدشن أول ورشة عمل لتنمية مهارات القيادة النسائية المحترفة لفريق عمله

ورشة عمل لتنمية مهارات
ورشة عمل لتنمية مهارات القيادة النسائية المحترفة لفريق عمل

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد:  


  • المرأة شريك استراتيجي في نجاح المؤسسة
  •  تمثيل المرأة بالمناصب القيادية يساهم في نتائج اقتصادية واجتماعية افضل للمؤسسات
  •  استراتيجة المصرف المتحد قائمة على تكافؤ الفرص والمساواة
  •  دعم الإبداع الفكري لدى القيادات النسائية    

دشن المصرف المتحد أول ورشة عمل متخصصة لفريق عمله من المصرفيات، بهدف تنمية مهارات القيادة النسائية المحترفة، يوم السبت الماضي، بمدينة الفيوم، وذلك بمشاركة 165 قيادة نسائية من 68 فرعًا و3 مراكز رئيسية للمصرف المتحد منتشرين بجميع أنحاء الجمهورية.

تحت عنوان "القيادة النسائية = تغذية سليمة X مهارات استثنائية"، تحدثت الدكتورة شرين جبر استشاري تحليل طبية وتغذية علاجية وأستاذ التغذية السليمة بالجامعة البريطانية، ومؤسسة أول وحدة متخصصة في الغذائية العلاجية بشركة مصر للطيران، ومستشارة الصحة بشركة ويست جات للاستشارات المتخصصة، خلال ورشة العمل.  

تضمنت ورشة العمل التأثير الإيجابي للاستثمار في القيادات النسائية وتنمية الفكر الإبداعي،  وذلك من خلال طرح عدة محاور أهمها: أسس تطوير مهارات التواصل الفعال وتحسين القدرات النسائية على تذليل المعوقات وتحويلها لنجاحات.  كذلك أهمية اتخاذ القرارات السليمة والتعامل مع المتغيرات.  فضلًا عن احترام الاختلافات بين الثقافات والبيئات، وأهمية الالتزام بمعايير الجودة للوصول لأهداف المؤسسات. 

وتناولت الدكتورة شرين جابر أهمية محور التغذية السليمة كأساس للنشاط المهني واحد مقومات الفكر الإبداعي السليم.  فضلًا عن تأثيره في إقبال الفريق على إنجاز المهام الوظيفية، الأمر الذي ينعكس على الطاقة الإنتاجية للفريق بشكل عام والمرأة بشكل خاص، فضلًا عن تناول الدكتورة شرين جابر لأنواع المكملات الغذائية التي تناسب المرأة في مختلف مراحل عمرها، وكيفية المحافظة على الوزن المثالي بجميع مراحل العمر.

القيادة والإبداع الفكري لدى القيادات النسائية 

وتعليقًا على ورشة العمل، يقول أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، إن تمثيل الكوادر النسائية في المناصب القيادية بمختلف المستويات يعد أساس النجاح، فالمرأة تمثل 30% من فريق عمل المصرف المتحد، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على النتائج الاقتصادية والاجتماعية للمؤسسة. 

وأضاف القاضي أن استراتيجية المصرف المتحد تمحورت حول تطوير وتحسين أداء الكفاءات البشرية بشكل عام والمرأة بشكل خاص، وتأهيلها للقيادة بصورة متوازنة وفرص متكافئة.  فالمرأة شريك استراتيجي في بناء الوطن.

وشد القاضي على أهمية التعرف على الكوادر النسائية المبدعة وتسريع وتيرة إعدادها وتشجيعها على التعلم والتطوير والقيادة، فالاستثمار في الطاقات البشرية وخاصة النسائية له تأثير إيجابي على بيئة العمل كأحد محفزات للابتكار.    وأوضح أن المصرف المتحد يحرص على تعميق ثقافة العمل بروح الفريق كأحد أهم مفاتيح النجاح، لدرجة أن شعار الاتصال المؤسسي الداخلي "فريق عمل واحد.. مستقبل واعد" الأمر الذي يعزز الشعور بالولاء والانتماء للمؤسسة، ويساهم في رفع الإنتاجية وضمان إنجاز المهام مع توفير فرص استثنائية ومتميزة للتعلم والتطوير.  

ويقول عمر عشماوي الرئيس التنفيذي لشركة ويست جت المتخصصة في مجال الاستشارات التدريبية والفنية للكوادر البشرية، إنه للمرة الأولى في مجال المؤسسات المالية يتم تخصيص ورشة عمل كاملة للقيادة النسائية في مجال الصحة ونشر الوعي الصحي والبيئي للمرأة، كأحد أساسيات تحسين الكفاءة الإنتاجية للعناصر البشرية بتنظيم من شركة فاليو، أحد شركات مجموعة العربي.