التمويل والبنوك

ماستركارد وجوميا يتبرعان بـ 2500 شجرة لمكافحة تغير المناخ في إفريقيا

ماستركارد
ماستركارد

أعلنت ماستركارد عن تعاونها مع منصة جوميا للتجارة الإلكترونية، ضمن عرض البلاك فرايداي، لتمكين حاملي بطاقات ماستركارد من دعم مشاريع مكافحة تغير المناخ ضمن مبادرة Priceless Planet، ما أدى إلى تبرع إجمالي قدره 25000 شجرة.

وقالت الشركة فى بيان، اليوم الثلاثاء، إن التحالف يهدف إلى تعزيز نموذج الاستعادة الذي لا يركز فقط على زراعة الأشجار، ولكن على إعادة زراعة الغابات في المناطق الجغرافية الأكثر احتياجًا والأكثر احتمالية لتأثير إيجابي على المناخ والمجتمع والتنوع البيولوجي، على سبيل المثال، في كينيا التزمت ماستركارد بزراعة 1.2 مليون شجرة.

 

وخلال حملة بلاك فرايدي، تبرعت ماستركارد وجوميا بخمسة أشجار تلقائيًا بدون أي تكلفة أو مجهود إضافي للعملاء، مقابل كل معاملة يقوم المتسوقون باستخدام بطاقة ماستركارد الخاصة بهم في المنصات التابعة لجوميا، كما تمتع المستهلكون بخصم 20% على جميع المشتريات كجزء من الحملة التي استمرت من 22 إلى 26 نوفمبر 2021.

 

تُعد Black Friday واحدة من أكبر الحملات الترويجية لهذا العام، ويتطلع المستهلكون إلى الخصومات والصفقات عبر متاجر التجار المفضلة لديهم.

 

تحالف Priceless Planet هو عبارة عن منصة لتوحيد جهود استدامة الشركات والقيام باستثمارات هادفة للحفاظ على البيئة، جنبًا إلى جنب مع الشركاء الذين يشتركون في الالتزام بالأداء الجيد عبر عمل الخير، ويتعهد التحالف بزراعة 100 مليون شجرة على مدار خمس سنوات، ما يلهم المستهلك باتخاذ إجراءات إيجابية.

 

وقال نجوزي ميغوا، نائب الرئيس الأول للشراكات الرقمية بالشرق الأوسط وإفريقيا، ماستركارد: "تفخر ماستركارد بشراكتها مع أول تاجر لنا في إفريقيا لتمكين العملاء من المشاركة في جهود تحالف كوكب لايقدر بثمن الخاصة بنا عبر التبرع بالأشجار أثناء إجراء عمليات الدفع على منصات جوميا، تسعدنا استجابة الجمهور لهذا الأمر الذي يتماشى مع التزام ماستركارد بالاستدامة ومكافحة تغير المناخ وتركيزها على الجهود التعاونية العالمية اللازمة لتحقيق ذلك، وكان المتسوقون متحمسين حقًا لإجراء مدفوعات التجارة الإلكترونية لدعم هذه المبادرة نظرًا للراحة والبساطة والأمان لطريقة التسوق الشائعة بشكل متزايد".

 

وقال سامي لولي، نائب الرئيس التنفيذي لخدمات الدفع في جوميا: "نحن ممتنون لجميع عملائنا الذين شاركوا في حملة بلك فرايداي، وما زلنا نلعب دورًا مهمًا في إحداث تأثير إيجابي على البيئة، يعد تغير المناخ أحد مجالات التركيز المهمة في جوميا، وكل شجرة مزروعة سترمز إلى الدعم البيئي من النظام البيئي للتجارة الإلكترونية، إننا نشجع المتسوقين لدينا على الاستمرار في الدفع باستخدام بطاقة ماستركارد الخاصة بهم لأنها طريقة دفع آمنة على جوميا".