Fintech 24

التجارى الدولى: ارتفاع عملاء تطبيق المحفظة الذكية إلى 1.06 مليون مستخدم بنهاية 2023

ايكونومي 24

قام البنك التجاري الدولي بإعداد وصياغة استراتيجية للشمول المالي مدتها خمس سنوات تستهدف بصورة أساسية تسهيل استفادة الفئات المجتمعية الأشد احتياجا من الخدمات المالية التي يقدمها البنك، مدعوما بقدراته الرقمية الفريدة، وذلك في إطار التزامه الراسخ بدعم خطط الحكومة المصرية لتعزيز الشمول المالي.
وقد واصل البنك من خلال جميع قطاعاته وعلى رأسها قطاع الشمول المالي تكثيف الجهود الرامية إلى تعزيز المبادرات الحالية وتطوير استراتيجية البنك وباقة المنتجات والخدمات والبرامج المقدمة.
علاوة على ذلك، قام البنك بتحديد الفئات المجتمعية المستهدفة، مع إعطاء الأولوية للفئات غير المتعاملة مع القطاعات المصرفية والفئات المحرومة من التغطية البنكية، مع توظيف أحدث الأدوات التكنولوجية في معالجة وتحليل البيانات وسلوكيات العملاء الأفراد، والاستفادة من الرؤى التحليلية التي توفرها شركات بحوث السوق وتحليل معاملات وسلوكيات قاعدة عملاء البنك من أصحاب الدخل المنخفض.
من ناحية أخرى، تلعب المحفظة الذكية التي أطلقها البنك دورا أساسيا في استكمال عملية التحول الرقمي وتعزيز جهود الشمول المالي حيث تم تطويرها لخدمة العملاء الذين ليس لديهم حسابات مصرفية في المقام الأول من خلال توفير طريقة سهلة وموثوقة منخفضة التكلفة الإجراء المعاملات المالية من خلال الهاتف المحمول. كما أنها تساعد العملاء على دفع الفواتير بسهولة، وإعادة شحن خطوط الهاتف المحمول الخاصة بهم، وتحويل الأموال إلى حاملي المحافظ الذكية الأخرى فضلا عن إيداع أو سحب الأموال من أي ماكينة صراف آلي أو من منافذ الوكلاء البنكيين المعتمدين لدى البنك وتدعم المحفظة أيضا خدمات بدون بطاقة" من خلال الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR code) اعتبارا من نهاية أغسطس 2023، بلغ إجمالي قاعدة عملاء تطبيق المحفظة الذكية 1.06 مليون مستخدم، بمعدل استخدام بنسبة 21% خلال 30 يوما.