تكنولوجيا مالية

ليلى سرحان: فيزا تدعم جهود المركزي للتحول الرقمي.. وتستهدف التوسع بمدفوعات B2B للشركات

ليلى سرحان المدير
ليلى سرحان المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة فيزا

مبادرات المركزى تساهم فى توسيع قبول الشركات للمدفوعات الإلكترونية والرقمية

نستهدف التوسع فى مدفوعات B2B للشركات لتسهيل المدفوعات الإلكترونية

تعزيز التعاون مع البنوك فى مجال المدفوعات اللاتلامسية وتقديم خدمات فتح الحسابات وإصدار البطاقات رقميًا

أكدت ليلى سرحان، المدير الإقليمي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة فيزا لقيادة أعمال الشركة في شمال إفريقيا ودول المشرق وباكستان،  دعم فيزا لجهود البنك المركزي والحكومة المصرية نحو تعزيز التحول الرقمي.

وأضافت على هامش مؤتمر ومعرض القاهرة الدولى للتكنولوجيا، أن البنك المركزى قام بالعديد من المبادرات التى تساهم فى توسيع وقبول الشركات للمدفوعات الإلكترونية والرقمية، لافتة إلى تعزيز التعاون مع البنك المركزي فى مجال الأمن السيبراني وأمن البيانات المالية.

وعن جهود شركة فيزا فى الحد من هجمات الاحتيال والتصيد الإلكترونية والتى ارتفعت فى ظل نمو المدفوعات الإلكترونية خلال أزمة جائحة كورونا، قالت سرحان إن شركة فيزا تولى أهمية خاصة بالأمن عبر شبكاتها وقنواتها الرقمية والتى توفر أقصي حماية وتأمين المدفوعات الإلكترونية، مشيرة إلى أن تكنولوجيا فيزا لديها القدرة على كشف وإيقاف العمليات المالية المشبوهة بسرعة ودقة.

وكشفت سرحان أن استراتيجية فيزا خلال الفترة المقبلة تستهدف أيضًا التوسع فى مدفوعات B2B للشركات، نظرًا لأن هذه الخدمة تتميز بتسهيل المدفوعات الإلكترونية للشركات بما يعمل على تقديم صورة كاملة لكافة المدفوعات ويعزز أيضًا من تطوير حلول سريعة للدفع الرقمى.

كما لفتت إلى أن فيزا تخطط لتعزيز التعاون مع البنوك فى مجال المدفوعات اللاتلامسية، بالإضافة إلى تقديم خدمات فتح الحسابات وإصدار البطاقات رقميًا عبر الهاتف، مستطردة أنه "كلما ساهمنا فى التوسع فى هذا المجال، كلما ساهمنا فى تسريع التحول الرقمى فى ضوء استراتيجية مصر 2030".

وعلى صعيد جهود شركة فيزا فى تعزيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر فى مصر وحماية المناخ، قالت سرحان إن الشركة تتعاون بشكل أساسي مع شركائها من البنوك والشركات المختلفة فى المجالات كافة على تحقيق الاستدامة خلال عملياتها، مضيفة أن التحول الرقمى والمدفوعات اللاتلامسية تساهم بشكل رئيسي فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

الأكثر مشاهدة