التمويل والبنوك

البورصة: تنفيذ عرض الشراء الإجباري على أسهم بلوم مصر مقابل 424.04 مليون دولار

بنك بلوم مصر
بنك بلوم مصر

قالت إدارة البورصة المصرية، في بيان لها، اليوم الإثنين، إنه تم بجلسة تداول اليوم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم بنك بلوم مصر.

وأوضح البيان أن العرض تم لعدد 298,623,817 سهم بقيمة إجمالية 424,045,820 دولار.

وأعلنت البورصة في بيان سابق، أن مدة سريان عرض الشراء الإجباري المقدم من المؤسسة العربية المصرفية لشراء حتى عدد 300 مليون سهم، والذي يمثل حتى 100% من رأس المال المصدر لبنك بلوم مصر حتى نهاية جلسة تداول يوم 5/8/2021، موضحة أن سعر العرض يبلغ 22.33 جنيه للسهم (عملة التنفيذ والتسوية بالمعادل 1.42 دولار أمريكى للسهم).

وكان بنك المؤسسة العربية المصرفية (بنك ABC)، أوضح فى بيان سابق، أنه استلم جميع الموافقات التنظيمية الأخرى ذات الصلة المطلوبة لاستكمال الاستحواذ على بنك بلوم مصر.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من بنك المؤسسة العربية المصرفية ABC حتى عدد 300 مليون سهم، تمثل حتى نسبة 100% من أسهم رأسمال بنك بلوم مصر، كما حدد العرض سعر السهم الواحد عند 22.33 جنيه.

وأوضح البنك في بيان لبورصة البحرين، أن الاستحواذ على بنك بلوم مصر سيساهم في رفع مستوى أعمال بنك ABC فى السوق المصرية، والتي تتماشى تمامًا مع استراتيجيته أن يكون البنك الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ سيساهم الاستحواذ في تعزيز مكانة بنك ABC  بالسوق المصرية ليصبح بين أكبر 20 بنكًا في مصر، مع زيادة إمكانات النمو المستقبلية الكبيرة في أحد أكثر الأسواق جاذبية بشكل أساسي، وبناء قدرات جديدة لا سيما في مجال البيع بالتجزئة، كما ستستفيد الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من القدرات المصرفية الرقمية والمتنقلة القوية لبنك ABC وقدراتها، إلى جانب تزويد العملاء بمنتج محسن عبر فروع أكثر قدرة وتوسعًا عبر إضافة 41 فرعًا مع المساعدة في تسهيل اتصال دولي أكبر لـقاعدة العملاء.

ووفقًا لعرض الشراء، يقوم بدور المستشار المالي لمقدم العرض بالخارج، إتش .إس.بي.سي الشرق الأوسط ليمتد.

ويقوم مكتب ذو الفقار وشركاه للاستشارات القانونية والمحاماة بدور المستشار القانوني لمقدم العرض، وتتولى شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية بدور سمسار مقدم العرض.

 

الأكثر مشاهدة