أخبار اقتصادية

عبد الناصر زيدان: الأهلي للصرافة تعتزم افتتاح 5 فروع جديدة قبل نهاية العام الحالي

عبد الناصر زيدان
عبد الناصر زيدان العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة لشركة

قال عبد الناصر زيدان العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة لشركة الأهلي للصرافة، إن فكرة تأسيس الأهلي للصرافة بدأت عند تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016، وقد كان الحديث آنذاك بين البنك الأهلي والبنك المركزي عن دخول البنك الأهلي سوق الصرافة بإحدى الشركات، بهدف إعادة تنظيم سوق الصرافة، والتي كانت تعاني حينها من التلاعب والعشوائية الكبيرة وعدم وجود سيطرة عليه، إضافة إلى أن عملاء هذه السوق كان بينهم عددًا كبيرًا ممن يخافون من التعامل مع البنوك. 

وأوضح زيدان أنه كان من الضروري التواجد والتوضيح للعملاء أن هناك سوقًا أخرى أفضل وأكثر تنظيمًا وأمانًا، كما أنه من الممكن السيطرة عليه، ومن هنا جاءت فكرة شركة الأهلي للصرافة من هذا المنطلق، مشيرًا إلى أن الشركة بدأت  منذ يناير 2017، وقام قطاع الاستثمارات بالبنك الأهلي المصري تحت قيادة أحمد سعيد باتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك مع الهيئة العامة للاستثمار وغيرها من الإجراءات.

وأشار زيدان إلى أن إدارة البنك قامت بتعيين مجلس إدارة من أكفأ الكوادر، وكان على رأسهم حسين رفاعي الذي يتولى حاليًا رئاسة بنك قناة السويس، وعلاء فاروق الذي يتولى رئاسة البنك الزراعي المصري حاليًا، وكذلك خالد طه رئيس مجموعة العمليات، وعمرو مصطفى رئيس مجموعة الخزانة بالبنك الأهلي المصري حاليًا، وبالتالي كانت الإدارة مميزة.

وأضاف زيدان أنه قد تم البدء في البحث عن فروع نظرًا للحاجة إلى وجود أماكن معينة، كما تم السعي لمعرفة مناطق تركز الحوالات، وكذا أماكن تركز العملاء، كما تم أيضًا بحث المناطق التي يمكن من خلالها جذب العملاء وتغيير فكرهم، وتم البدء بأول فرعين في عام 2017 بشارعي مكرم عبيد ومصطفى النحاس، ثم تمت إضافة 5 أفرع أخرى في 2018 ليصل عددها إلى 7 أفرع، ثم تولى عبد المجيد محيي الدين رئاسة مجلس إدارة الشركة، وتم البدء الانطلاق خلال 2019 بالوصول من 7 أفرع إلى 32 فرعًا.

وتابع زيدان، كما تم الانتشار في كل المحافظات، فالتوسع لم يقتصر على القاهرة فقط، بل تضمن الجيزة والصعيد بالكامل والغردقة وبورسعيد، وهو ما يعكس أنه قد تم الانتشار في جميع أنحاء المحافظات، بهدف الوصول إلى العميل في مكانه، وتقديم خدمة مميزة له، تجعله يشعر بالفرق بين الخدمة العادية والخدمة التي يضمن بها الاستقرار والأمان، فيما يخص سلامة العملة والأموال، وصحة الإجراءات.

وأشار إلى أنه تم توصيل فكرة أن الشركة لا تهدف إلى جمع العملة فقط، إذ يمكن للعميل استعادتها وقتما شاء، وكذا الأمر لمن لم يبِع عملة للشركة، فأي شخص قادر على الحصول على احتياجه في هذا الإطار وفقًا للقواعد.

وفي سياق متصل، أوضح زيدان أنه قد تمت زيادة عدد الفروع إلى 49 فرعًا في عام 2020، ثم وصل عددهم إلى 53 فرعًا في 2021، إلى أن تم الوصول إلى 55 فرعًا بعد إضافة الفرع الذي تم افتتاحه مؤخرًا في مصر الجديدة، ويجري العمل على 5 أفرع أخرى تحت الإنشاء من المقرر أن يتم تشغيلها قبل 30 يونيو 2022، كما نعتزم افتتاح 5 أفرع أيضًا قبل نهاية العام الجاري.

أما عن التطورات الخاصة بحجم الأعمال، أشار زيدان إلى أن عام 2018 شهد تحقيق مشتريات بما يعادل نحو 1.8 مليار جنيه مصري، في حين تم الوصول إلى 12 مليار في 2019، وخلال عام 2020 كانت التعاملات متأثرة بتداعيات جائحة كورونا، والتي أسفرت عن الإغلاق الاضطراري في بعض الأحيان.  

 

الأكثر مشاهدة