أخبار اقتصادية

الصندوق الأخضر للتنمية يقرض بنك القاهرة 30 مليون دولار لتعزيز المشروعات المستدامة

تعاون بين الصندوق
تعاون بين الصندوق الأخضر للتنمية وبنك القاهرة

وقع بنك القاهرة، بروتوكول تعاون، مع الصندوق الأخضر للتنمية، في مجال دعم وتمويل مشاريع الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة وكفاءة الموارد.

وقال الصندوق في بيان، اليوم الخميس، إن التعاون سيعمل على تعزيز قاعدة رأس مال بنك القاهرة بقيمة 30 مليون دولار أمريكي لدعم أنشطة الإقراض وخاصة التمويل الأخضر.

وأضاف البيان أن بنك القاهرة هو ثالث أكبر بنك مملوك للدولة في مصر وخامس أكبر بنك في البلاد، ويعد هذا الاستثمار أول قرض ثانوي للصندوق لبنك يعمل في مصر بعد أن حصل الصندوق على ترخيصه من البنك المركزي المصري.

ويهدف الصندوق إلى تعزيز القاعدة الرأسمالية للبنك وتوسيع خططه الإقراضية لتشمل مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر، كما سيساهم التعاون بين الصندوق وبنك القاهرة في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام في مصر والتخفيف من تحديات تغير المناخ.

وقال رئيس مجلس إدارة الصندوق الأخضر للتنمية، أولاف زيملكا: "لقد كان بنك القاهرة شريكًا مهمًا لـنا منذ عام 2017، ولهذا السبب نحن فخورون بشكل خاص بهذا الإنجاز الجديد الذي سيعزز جهودنا لزيادة توفير كفاءة الطاقة المنظمة جيدًا والموجهة لتحقيق الغرض، عن طريق التعاون مع شركاء مهمين مثل بنك القاهرة، يمكننا إحداث تأثير كبير على البيئة في مصر".

وأوضح طارق فايد رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة أن "بنك القاهرة ملتزم بشدة بتقديم الحلول المالية للشركات في مصر، وتشير شراكتنا مع الصندوق الأخضر للتنمية إلى ثقة المستثمرين الدوليين في عملياتنا، سيكون الاستثمار الجديد ذا قيمة في تعزيز قاعدة رأس المال لدينا لدعم خطط النمو لدينا لتوسيع فرص الإقراض، وتحقيق التنمية المستدامة والتوافق مع رؤية مصر للأعمال 2030، كما يهدف البنك إلى توسيع التمويل الأخضر للقطاعات الحيوية، لتقليل التأثير البيئي، ومكافحة تغير المناخ، وتحسين كفاءة الموارد الطبيعية، بهدف دعم التحول إلى الاقتصاد الأخضر".

 

الأكثر مشاهدة