التمويل والبنوك

السمري: بنك القاهرة ضخ تمويلات بـ31 مليار جنيه للتمويل متناهي الصغر منذ 2011

توفيق السمري مدير
توفيق السمري مدير عام قطاع التمويل متناهى الصغر ببنك القاهرة

عدد العملاء المستفيدين من التمويل متناهي الصغر بلغ نحو 2 مليون 

 البنك ضخ تمويلات بـ 17 مليار جنيه خلال الأربع سنوات الماضية

عدد العملاء المستفيدين من تلك التمويلات بلغ 500 ألف عميل 

البنك جذب 200 ألف عميل تعاملوا مع البنك في 4 سنوات لأول مرة

 المرأة تستحوذ على 30% من إجمالي القروض متناهية الصغر 

نصيب الشباب من القروض متناهية الصغر يبلغ نحو 40%

قال توفيق السمري  مدير عام قطاع التمويل متناهى الصغر ببنك القاهرة، إن البنك ضخ تمويلات بلغت 31 مليار جنيه في قطاع التمويل متناهي الصغر منذ عام 2001 حتى الآن لنحو 2 مليون عميل، مشيرًا إلى أن البنك يستهدف التوسع في تمويل تلك المشروعات خلال الفترة المقبلة. 

وأضاف السمري في تصريحات إعلامية أن بنك القاهرة نجح في ضخ تمويلات بلغت نحو 17 مليار جنيه خلال الأربع سنوات الماضية فقط، لافتًا إلى أن نحو 500 ألف عميل استفادوا من تلك التمويلات، ومشيرًا إلى أن البنك نجح في استقطاب نحو 200 ألف عميل تعاملوا مع البنك لأول مرة خلال تلك الفترة.

وأوضح أن المرأة تستحوذ على 30% من إجمالي القروض متناهية الصغر، بينما بلغ نصيب الشباب من تلك القروض نحو 40%. 

وأشار السمري إلى أنه بعد إعلان بنك القاهرة عن إطلاق خدمات التحول الرقمي لعملاء المشروعات متناهية الصغر فإن العميل لم يعد بحاجة إلى الذهاب لفروع البنك، مشيرًا إلى أن البنك هو من سيذهب للعميل. 

وأضاف أن البنك المركزي وضع تعريف لماهية المشروعات متناهية الصغر، إذ حددها بأنها المشروعات التى يكون حجم مبيعاتها فى السنه أقل من مليون جنيه أو رأس المال أقل من 50 ألف جنيه.

وأوضح السمري أن بنك القاهرة يسعى لتمويل جميع فئات المجتمع بلا استثناء، قائلًا: "كل من هو يمارس مهنة نشاط سواء من البيت أو خارجه"، لافتًا إلى أن الأوراق المطلوبة للتمويل تضمن البطاقة وإيصال المرافق الخاصة بالعميل، وذلك بهدف تحويل نشاط العميل من النشاط غير الرسمى إلى النشاط الرسمي، منوها أن الشرط الوحيد للتمويل هو ممارسة النشاط تستغرق الإجراءات ساعة واحدة.