سوق العقارات

لبناء المقر الجديد للسفارة بالحي الدبلوماسي

«العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية» والسفارة العمانية بالقاهرة توقعان عقد بيع قطعة أرض

جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقعت كل من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وسفارة سلطنة عمان بالقاهرة عقد بيع قطعة أرض بمساحة (4) فدان تقريبا لبناء المقر الجديد لسفارة سلطنة عمان بالقاهرة.

وقام بالتوقيع على العقد كل من المهندس خالد عباس رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة والسفير عبد الله بن ناصر الرحبي سفير سلطنة عمان بالقاهرة بحضور الوزير المفوض خليفة بن راشد بن حميد الشامسي نائب السفير والدكتور مهندس أحمد فهمي فرج مدير عام الشركة وعدد من قيادات الشركة.

وصرح السفير عبد الله الرحبي قائلا" أشيد بفكرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في تشييد وبناء العاصمة الإدارية الجديدة وما تتضمنه من جودة حياة للمواطن المصري والمشروع يمثل نقلة نوعية في مصر ويساعد في الخروج من الازدحام وتخفيف العبء عن القاهرة العاصمة.

كما أكد قائلًا " تواجد السفارة بالعاصمة الإدارية الجديدة يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالبلدين الشقيقين وأتقدم بالشكر لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية على ما قدمته من دعم لتوقيع العقد.

من جانبه صرح المهندس خالد عباس “أتقدم بالشكر لمعالي سفير سلطنة عمان بالقاهرة وسعداء بتوقيع العقد تمهيدًا لانتقال مقر سفارة سلطنة عمان الي الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتواجد سفارة السلطنة يثري الحي الدبلوماسي”

صرح أيضا " قريبا سيكتمل توقيع العقود مع كافة سفارات مجلس التعاون الخليجي تمهيدًا لانتقالها الي العاصمة الادارية الجديدة والحياة دبت بالفعل بالعاصمة الادارية الجديدة باكتمال كافة الخدمات اللازمة للمعيشة"

تجر الإشارة إلي أن المخطط العام للمرحلة الاولي من العاصمة الإدارية الجديدة يشمل الحي الدبلوماسي الذي سيضم كافة السفارات البعثات الدبلوماسية الأجنبية بالقاهرة حيث من المخطط نقل كافة البعثات الدبلوماسية من مقار اقامتها بأحياء القاهرة المختلفة الي العاصمة الإدارية الجديدة.