مؤشرات البورصة

"جولدن كوست" ترع دعوى قضائية ضد مجلس الإدارة السابق.. وترفض إبراء ذمته

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قررت الجمعية العامة العادية لشركة "جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي"، عدم إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 2022.

وأوضحت الشركة - في بيان للبورصة المصرية صباح اليوم - أن العمومية اعتمدت قرار مجلس الإدارة الحالي في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مجلس الإدارة السابق، وتحريك دعوى المسوؤلية، بسبب استيلاء مجلس الإدارة السابق على مقر وموجودات ومستندات الشركة وكشوف الحسابات البنكية.
صعود السهم
وارتفع سهم الشركة بنحو 2.35% في تمام الساعة 10:28 صباح اليوم.
رفض اعتماد القوائم المالية
وقررت العمومية عدم الموافقة على اعتماد القوائم المالية غير المدققة عن العام الماضي.
سداد المديونيات
وقررت العمومية سداد المديونيات المستحقة على الشركة لصالح "هيئة التنمية السياحية"، مع مساهمة شركة "أصول الاستثمار والتنمية العقارية والسياحية" في سداها المديونيات المستحقة على "جولدن كوست" واعتبارها كجاري مدين لصالح شركة "أصول".
وسبق وقالت شركة "جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي"، الشهر الماضي، إن المستثمر الرئيسي وهي شركة "أصول الاستثمار والتنمية العقارية والسياحية" قامت بسداد 616.95 ألف جنيه من إجمالي المديونية 3.616 مليون جنيه بخلاف الغرامات لجهاز مشروعات أراضي.
باقي المديونية
ويأتي ذلك لسداد باقي المديونية المستحقة على قطعة الأرض المخصصة من جهاز المشروعات لمشروع السخنة بمساحة إجمالية 18818 متر مربع.
وتكبدت "جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي"، خسارة بلغت 2.19 مليون جنيه خلال العام الماضي 2022، في مقابل صافي ربح بلغ 3.9 مليون جنيه خلال العام السابق له.