أخبار اقتصادية

باسل رحمي: جمهوريتنا الجديدة إنجازات مستمرة وبرامج عمل مرتقبة

باسل رحمي
باسل رحمي

قال باسل رحمي، الرئيس التنفيذي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اهتمامه الكبير بمساعي التنمية وتوفير كافة أوجه الرعاية للشباب والمواطنين. وتعكس تكليفات سيادته المستمرة إلى مؤسسات الدولة حرصه الدائم على غرس ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب والمواطنين وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم الفنية والإدارية وتأهيلهم على مواجهة تحديات المستقبل.

وأصاف باسل رحمي، في بيان له، وفى واقع الأمر، تضاعف أداء جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر منذ تولي السيد الرئيس المسئولية نتيجة لتوجيهاته المستمرة بشأن تنسيق الجهود وتفعيل التعاون بين كافة وزارات الدولة ومؤسساتها المعنية وجهاز تنمية المشروعات لخدمة قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتوفير فرص عمل لائقة للمواطنين والشباب.

وتابع رحمي، أن الجهاز يعمل على تنفيذ هذه التوجيهات بدعم وإشراف مباشر من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز.

واستكمل الرئيس التنفيذي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ووفقا لرؤية القيادة السياسية وتوجهاتها في المرحلة الراهنة والمقبلة وثقتها الكبيرة في أداء جهاز تنمية المشروعات، يتبنى الجهاز العديد من الخطط وبرامج العمل الحالية والمستقبلية للحفاظ على المكاسب التي حققها خلال السنوات التسعة الماضية من جانب، والمساهمة في خدمة الأهداف القومية من جانب آخر.

وواصل رئيس جهاز تنمية المشروعات، أن الجهاز بدأ بالفعل في تحديث خطة عمله الاستراتيجية للأعوام المقبلة لتتوافق مع المتغيرات الراهنة وتسهم في تنفيذ المساعي التنموية الحالية والمرتقبة للحكومة المصرية على نحو أكثر فاعلية. وهنا، اتخذ الجهاز خطوات جادة لتفعيل قانون تنمية المشروعات الجديد 152/2020 ولائحته التنفيذية 654/2021، وبدأ في رقمنة خدماته على نحو تدريجي للتيسير على المواطنين، وقام بتفعيل خطته لتنمية المجتمع وحماية البيئة ومساندة التحول الأخضر. ويقوم الجهاز أيضا بتوجيه الرعاية للشركات الناشئة، وشرع بالفعل في تنويع وتطوير خدماته التمويلية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الجديدة والقائمة، والارتقاء بجودة خدماته غير المالية بالتعاون مع الشركاء.

واستطرد، وفي هذا الإطار، يحرص الجهاز على إيجاد أسواق جديدة لمنتجات أصحاب المشروعات خاصة بالبلدان العربية والإفريقية من خلال الاستثمار في الفرص المتاحة للتعاون المشترك ودفع أنشطة التجارة البينية مع هذه الدول. هذا إلى جانب مواصلة تعميق الشراكات مع الجهات الدولية المانحة للتشارك في الخبرات وحشد تمويلات إضافية للاستدامة في تنفيذ المشروعات التنموية.  

واختتم باسل رحمي، الرئيس التنفيذي جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أنه بمساندة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، سوف يكرس الجهاز جهوده في الأعوام المقبلة، ليسهم في تلبية المزيد من تطلعات الدولة المصرية ويصل بخدماته إلى كل مواطن ومواطنة على أرض مصر ومن ثم يشارك في ترسيخ دعائم الجمهورية الجديدة.