اقتصاد العالم

إسبانيا تحصل على موافقة أوروبية لدعم الاستثمارات الخضراء بمليار يورو

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

أعلنت المفوضية الأوروبية أنها وافقت على خطة إسبانية تهدف إلى تشجيع الشركات على إنتاج المعدات التي تساعد على تحقيق الصفقة الأوروبية الخضراء، وهي مبادرة تسعى إلى جعل الاتحاد الأوروبي صافي الانبعاثات الضارة بحلول عام 2050.

وذكرت المفوضية - في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الإلكتروني قبل ساعات قليلة - أن إسبانيا أخطرتها، بموجب الإطار المؤقت للأزمات والانتقال، بخطة بقيمة 1.1 مليار يورو لدعم الاستثمارات لإنتاج المعدات ذات الصلة لتعزيز الانتقال إلى اقتصاد أخضر، وبموجب هذا الإجراء، الذي سيتم تمويله من خلال مرفق التعافي والصمود "RRF"، ستأخذ المساعدات شكل منح مباشرة.

وأضاف البيان، أن هذا الإجراء مفتوح للشركات المنتجة للمعدات ذات الصلة، وهي البطاريات والألواح الشمسية وتوربينات الرياح والمضخات الحرارية والمحللات الكهربائية، بالإضافة إلى المكونات الرئيسية المصممة والمستخدمة بشكل أساسي كمدخلات مباشرة لإنتاج هذه المعدات أو المواد الخام الحيوية ذات الصلة اللازمة.

وتابع، أن المفوضية وجدت أن الخطة تتماشى مع الشروط المنصوص عليها في إطار الأزمة المؤقتة والانتقال، وعلى وجه الخصوص، ستحفز المساعدات إنتاج المعدات ذات الصلة للانتقال نحو اقتصاد صافي الصفر وسيتم منحها في موعد أقصاه 31 ديسمبر 2025.

الأكثر مشاهدة