أخبار الاستثمار

خبير اقتصادي: مصر تسعى لاستقطاب 23 مليار دولار من الاستثمارات الصينية

د. فرج عبد الله
د. فرج عبد الله

قال الدكتور فرج عبدالله، الخبير الاقتصادي، إن حجم الاستثمارات بين مصر والصين ومصر شهد ارتفاعًا خلال الفترة الأخيرة، موضحًأ أنا الارتفاع يعود إلى عاملين أساسين، ويتمثلان في المناخ الملائم للاستثمارداخل مصر بالإضافة إلى جهد الحكومة خلال الفترة الماضية.

ونوه الخبير الاقتصادي، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة «إكسترا نيوز»،   إلى إعادة توزيع استثمارات الصين بالعالم بين الدول المشاركة معها، وبينهم تعاون فمن المجمل أن يكون ناتج الاستثمار 23 مليار دولار.

وأوضح فرج عبد الله، أن حجم الاستثمار الصيني بالعالم في حدود 202 مليار دولار خلال سنة 2022، مؤكدًا أنه  رقم كبير نسبيا يتم  توزيعه مرة أخرى بالعالم.

وأشار "عبد الله"، إلى مدى قدرة الدول على استيعاب الاستثمارت وجاذبيتها والخروج من وطأة العقوبات التي يمكن أن تقع عليها من جانب الولايات المتحدة الأمريكية مثل دولة روسيا ولتجنب العقوبات والقوانين التي توضع على الصادرات.

وأكد، أن مصر تحظى بكم كبير من الاستثمارات بسبب جاهزية الاقتصاد المصري والسوق لاستيعاب حجم كبير ومتنوع وفي المقدمة القطاع اللوجستي، معقبًا: "مصر موجودة بقلب العالم بالنسبة لبؤرة الاستهلاك العالمي، وبحلول 2033 سيرتفع السوق 1.2 مليار مستهلك لذلك جاهزية الأسواق عامل أساسي للاستثمار".