سياحة وسفر

وزير السياحة: نتوقع افتتاح 25 ألف غرفة فندقية خلال 2024

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

كشف أحمد عيسى وزير السياحة والآثار عن خطط الوزارة لتحقيق نمو كبير في قطاع السياحة في مصر، مشيرا إلى أنه من المتوقع افتتاح ما يزيد على 25 ألف غرفة فندقية جديدة في عام 2024.

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية، أن هذه الغرف تتماشى مع معايير الجودة العالية وتوفر فرصا استثمارية وحوافز للمستثمرين في المنشآت الفندقية والمشروعات السياحية 
، خاصة في المدن الجديدة.

وأكد الوزير أن هدفه هو زيادة عدد السياح الذين يزورون مصر سنويا بنسبة تتراوح بين 25 إلى 30%، وتعزيز السياحة الداخلية والثقافية والتراثية، مؤكدا أن الوزارة تعمل على تطوير وتنشيط المتاحف والمواقع الأثرية، ومن بينها المتحف الكبير الذي يعد أحد أكبر المشاريع السياحية في العالم.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الوزارة للترويج للسياحة المصرية في الأسواق العالمية والإقليمية، وتحسين صورة مصر كوجهة سياحية آمنة ومتنوعة وجذابة.

وحضر المؤتمر الصحفي جميع القيادات في وزارة السياحة والآثار، ومن بينهم نائب الوزير غادة شلبي، ومساعد الوزير لشئون المتحف الكبير الطيب عباس، ومساعد الوزير لشئون الفنادق محمد عامر، ورئيس قطاع الشركات السياحية سامية سامي، ومساعد الوزير لشئون السياحة الداخلية أحمد يوسف، ومساعد الوزير للشؤون الاقتصادية محمد فهمي، ومساعد وزير السياحة لشئون المكتب أحمد عبيد.

الأكثر مشاهدة