سياحة وسفر

"المسافر" تتوقع مبيعات بـ8 مليارات ريال وتسوق للسياحة السعودية في الصين

شركة المسافر
شركة المسافر

تتوقع شركة المسافر، وهي شركة سياحية سعودية رائدة، أن تحقق مبيعات بنحو 8 مليارات ريال خلال العام الحالي، بزيادة كبيرة عن مبيعاتها في عام 2012 التي لم تتجاوز مليون ريال. 

ويرجع الرئيس التنفيذي للسياحة في الشركة فهد العبيلان هذا النجاح إلى استثمارات الشركة في التكنولوجيا والتقنية والتعاون مع مشغلين عالميين وخطوط جوية محلية.

تفعيل برامج عبر محركات البحث

وأضاف العبيلان، في مقابلة مع “العربية BUSINESS” خلال سوق السفر العالمي، أن ذلك يأتي بدعم من استثمارات الشركة الصحيحة في التكنولوجيا والتقنية وتفعيل برامج عبر محركات البحث والربط مع مشغلين عالميين، بجانب وجود خطوط مثل طيران الرياض والخطوط السعودية وطيران ناس يساهم في نمو السياحة القادمة إلى السعودية.

وأشار إلى أنه كسياسة تجارية للتسويق للسياحة السعودية تعمل “المسافر” مع الهيئة السعودية للسياحة للتسويق، في ظل تنوع السياحة السعودية ووجود الحرمين الشريفين وتطور مشروع البحر الأحمر وافتتاح بعض مشاريعه، بالإضافة إلى تفعيل الكثير من المواسم ومنها مواسم الرياض والدرعية والعلا، وهو ما يوفر حراكا وتنوعا يسهم في ترتيب أولويات التسويق الخارجي.

وقال العبيلان، إن السوق الخليجية هي الأكبر بالنسبة للسعودية تليها الدول الإسلامية وتتم حاليا عمليات تسويق في أوروبا وأميركا وجنوب شرق آسيا، وجرى توقيع اتفاقية مع الصين باعتبار السعودية وجهة سياحية في السوق الصينية وبدء تسويق السياحة في الصين.

وأضاف أن عدد الزائرين إلى المملكة بلغ 90 مليون زائر، ولذلك رفعت المستهدفات إلى 150 مليون زائر، ومع وجود الكثير من الفعاليات يحفز على القدوم.

وأشار إلى استهدف العديد من الأسواق خارج المملكة، والتعاون مع العديد مع الهيئات الحكومية ومنها هيئات عسير والعلا لتصبح “المسافر” شركة أساسية لتفعيل السياحة الداخلية لديهم وكذلك مع شركات البحر الأحمر وكروز السعودية لتفعيل بعض المسارات لتوقف السفن في البحر الأحمر والخليج العربي.

وقال إن أي شركة عاملة في القطاع السياحي ستتأثر إيجابا بتنظيم كأس العالم في السعودية

الأكثر مشاهدة