أخبار اقتصادية

خبير يكشف أهم ما يدور داخل اللجنة الاقتصادية بالحوار الوطني

الدكتور علاء علي
الدكتور علاء علي

تحدث الدكتور علاء علي، عضو اللجنة الاقصادية بالحوار الوطني، عن تفاصيل ما دار داخل اللجنة الاقصادية، موضحًا أنه شارك مناقشةالخطة والموازنة والتي شهدت استعراض كل ما يتعلق بعجز الموازنة والدين العام.

وقال الخبير الاقتصادي خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مصطفي، في برنامج «باب العاصمة» المذاع على قناة «ten»، إن لجنة الخطة والموازنة بالحوار الوطني قدمت خلاصة التوصيات الاقتصادية، والتي استهدفت توضيح كيفية تقليل عجز الموازنة من خلال تقليل التكاليف وتزويد الإرادات.

وأضاف، أنه بالنسبة للدين العام، فإنه جرى التوافق حول إذا كان الدين يستهدف عمل مشروعات استثمارية تدر عائد يتناسب مع أقساطه فلا مانع منه.

سقف للدين العام

وتابع: "الناس أخدت موضوع الدين على إنه احنا منقدرش نستدين ولازم يكون فيه سقف للدين العام،، دا كلام كويس لكن أنا النهاردة عندي استثمارات في مراحل التشغيل حتى تدر دخلًا مينفعش أنا أوقفها".

واستكمل الخبير الاقتصادي: "عند الحديث عن الدين ممكن نضرب مثال بواحد دخله 1000 جنيه، وبيستدين بـ900 جنيه، دا يبان إن هنا فيه خطأ لكن إذا كان الـ900 جنيه دول هيسستخدمهم في مشروعات تدر له 1000 جنيه أخرى فهنا فيه فارق كبير، لأن الدين بستثمره في مشروعات طويلة الأجل تدر دخلًا على مدار سنوات مقبلة".

الأكثر مشاهدة