التمويل والبنوك

"القاهرة" يكرم حازم حجازي تقديرًا لإسهاماته خلال فترة عمله بالبنك

بنك القاهرة يكرم
بنك القاهرة يكرم حازم حجازي

كرم بنك القاهرة حازم حجازى نائب رئيس مجلس الإدارة السابق، تقديرًا لإسهاماته وجهوده الملحوظة منذ تولى مهام منصبه ببنك القاهرة فى مارس/ أبريل 2018. وخلال مراسم التكريم، أشاد طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى للبنك، بجهود حازم حجازى  طوال فترة عمله بالبنك، وما نتج عنه من إنجازات وأعمال ذات قيمة وأثر إيجابي على نتائج أعمال بنك القاهرة، والتى أسفرت عن تسجيل معدلات نمو غير مسبوقة فى ظل تطبيق خطة التطوير الشاملة التى أنتهجها البنك خلال السنوات الثلاثة الماضية.

كما أضاف "فايد" أن فترة تولى "حجازى" لمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة كان لها بالغ الأثر في المكانة التى حققها بنك القاهرة، مشيرًا إلى أن القطاع المصرفي المصري يذخر بالقيادات والكفاءات ذات الرؤى والخبرة الواسعة والتى تؤهله دائمًا ليكون فى الصدارة دائمًا.

ويتمتع حازم حجازى بخبرة تربو على 30 عامًا في القطاع المصرفي، وخاصة أنشطة التجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل مصر وفي دول الخليج العربي، كما يحظى بخبرات متراكمة في مجالات إدارة المخاطر والعمليات، ويشغل حجازي أيضًا عضوية مجلس إدارة شركة النصر للإسكان والتعمير، إضافة إلى شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة "حراسات" للأمن والحراسة وهي إحدى الشركات التابعة لبنك القاهرة، وقبل انضمامه لبنك القاهرة، شغل حجازي منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري. ووضع حجازى الاستراتيجيات للبنك وإعادة هيكلة قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة.

وشغل حجازي أيضًا منصب الرئيس التنفيذي لشركة "نتورك إنترناشونال" فرع مصر، وهي الشركة الإماراتية الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني، إذ عمل على صياغة الخطط الاستراتيجية للشركة وتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية وتعظيم الربحية. قبل ذلك، ترأس حجازي مجموعة التجزئة المصرفية والفروع في بنك باركليز مصر، وعمل خلال تلك الفترة على تطوير الأعمال البنكية التي تقدمها شبكة فروع البنك للعملاء وإطلاق منتجات مصرفية مبتكرة كما عمل فى عدة بنوك فى دول الخليج ومنها بنك المشرق وبنك ستاندرد تشارترد.