عالم الإتصالات

إريكسون تستعرض دورها في تحفيز الابتكار والاستدامة في معرض إكسبو 2020 دبي

فويتشك باجدا
فويتشك باجدا

شاركت شركة إريكسون في معرض إكسبو 2020 دبي، وذلك بتواجدها داخل جناحها على مدار عدة أيام خلال فترة انعقاد المعرض، وستقوم الشركة خلال بتقديم عروض حول ابتكارات الجيل التالي التي تعالج بعضًا من أكثر القضايا إلحاحًا على كوكب الأرض. كما ستركز إريكسون أيضًا على مجموعة متنوعة من موضوعات إكسبو 2020 دبي، بما في ذلك اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتلقي إريكسون الضوء على دورها في سياق أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا الخلوية،  

هذا وتسلط إريكسون الضوء أيضًا على دور الابتكار وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطوير عالم متصل ومستدام. وتستهل الشركة يومها الأول في المعرض في 25 أكتوبر، في فعالية خاصة بكبار الشخصيات، حيث تستضيف مجموعة من المتحدثين المحليين والعالميين، وتقدم مجموعة من العروض التكنولوجية، فضلًا عن إعلانها عن بعض الأخبار المهمة.

ويمثل إكسبو 2020 فرصة مهمة لجمع أهم العقول الطموحة من مختلف أنحاء العالم لما يشكله من منصة للتصدي لقضايا الاستدامة. وسوف تقوم إريكسون في سياق احتفالها بيوم الاستدامة لهذا العام في معرض إكسبو والذي يحل بتاريخ 28 أكتوبر، باستضافة جلسات قيادة فكرية حول موضوعين مهمين هما، الشمول الرقمي والعمل المناخي. وتستعرض إريكسون خلال هذه الجلسات رؤاها وأفكارها حول قدرة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المساهمة في الوصول إلى انبعاثات صفرية، من خلال دعم الصناعات الأخرى.

هذا وسوف تعود إريكسون إلى الجناح السويدي كل شهر حتى نهاية المعرض في مارس 2022. وتتناول الشركة في أيام مشاركتها موضوعات مختلفة كاليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والسفر والاتصال، والتحول الرقمي وتأثيره على الأفراد والأعمال والمجتمع.

وفي تعليقه على المشاركة في إكسبو 2020، قال فويتشك باجدا، نائب الرئيس ورئيس دول مجلس التعاون الخليجي في إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: "نحن متحمسون جدًا لأن نكون جزءًا من هذا المعرض العالمي الكبير، لنسلط الضوء على الابتكار التكنولوجي بوصفه المحرك الرئيسي لمستقبل مستدام ومتصل. كما أننا نهدف إلى استخدام هذه المنصة العالمية الرائدة لاستعراض ما يمكن أن يتيحه الابتكار لخلق المستقبل المستدام الذي ننشده جميعًا. وسوف نقدم أحدث حالات استخدام التكنولوجيا الخلوية، كما سنعقد جلسات قيادة فكرية حول الفرص المتاحة أمامنا جميعًا لتحقيق أهداف البشرية".

جدير بالذكر أن إريكسون استطاعت منذ افتتاح مكتبها في دبي في عام 1980، تحقيق العديد من الإنجازات البارزة في مجال الاتصال في المنطقة، بدءًا من إدخال شبكة الجيل الثالث إلى دولة الإمارات، ثم إدخال الجيل الرابع، وإنترنت الأشياء، وتقنيات الجيل الخامس بالتعاون مع مزودي خدمات الاتصالات في الدولة.

ومع تحول المؤسسات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة إلى التقنيات الرقمية المتقدمة، مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، تلتزم إريكسون بمساعدة الدولة في الاستفادة من إمكانات تقنيات الجيل الخامس. وفي سياق نشاطها لتعزيز إمكانات التقنيات الرقمية الناشئة في المنطقة، تستعد إريكسون للتعامل مع مجموعة واسعة من حالات استخدام تقنيات الجيل الخامس في الدولة، وتقديم أجندة وطنية تركز على النمو المبتكر والمستدام بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021.