التمويل والبنوك

«المشرق نيو» أول بنك رقمي في الإمارات يستخدم خاصية التعرف على الوجه لفتح الحسابات

المشرق نيو يستخدم
المشرق نيو يستخدم خاصية التعرف على الوجه لفتح الحسابات

ضمن جهود تنفيذ توجيهات حكومة الإمارات في تعزيز جودة الحياة للمجتمع الإماراتي وسعيها لاستدامة التفوق العلمي والرقمي، أعلن المشرق نيو، بنك رقمي كامل الخدمات تابع لبنك المشرق، اليوم/ أنه سيمكّن العملاء من فتح حساب مصرفي بسهولة باستخدام نظام بصمة الوجه المقدم من وزارة الداخلية.

تعمل الخدمة، التي تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الداخلية على تعزيز التحقق من أصحاب الوثائق الرسمية عبر نظام بصمة الوجه، الذي يستخدم أحدث التقنيات المبتكرة للتحقق من سلامة التعاملات الرقمية، والتي بدورها تساهم في الحد من عمليات الاحتيال، وستتيح هذه التقنية بدورها، للعملاء فتح حساباتهم الجديدة بأمان وسلاسة.

سيتمكن العملاء الجدد في "المشرق نيو" اعتبارًا من بداية شهر نوفمبر 2021 من الوصول إلى الخدمات المصرفية ببساطة عن طريق مسح بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم واستخدام وجوههم كطريقة مصادقة أساسية دون الحاجة لزيارة البنك، وكذلك جعل العملية أكثر أمانًا.

قال فرناندو موريللو نائب الرئيس التنفيذي الأول ورئيس مجموعة الخدمات المصرفية للافراد  بنك المشرق: "يسعدنا إطلاق هذه الخدمة، الأولى من نوعها من قبل بنك رقمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع وزارة الداخلية. وبالاستفادة من أحدث تقنيات التعرف على الوجه، سيتم التحقق من سلامة التعاملات الرقمية وصحة الوثائق الثبوتية لعملائنا على الفور عبر تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبالتالي تزويد عملائنا بتجربة مريحة وسلسة دون المساومة على أمن بياناتهم. وتعد هذه الحلول من التقنيات الهامة والتي تخدم أجندة تطوير الأعمال الرقمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي المشرق، نرى أن تقنيات المقاييس والبصمات الحيوية ستلعب دورًا أكبر في المستقبل، حيث يبحث العملاء عن طرق آمنة ومريحة لإجراء معاملاتهم المالية".

وقال المقدم الدكتور أحمد سعيد الشامسي رئيس فريق تطوير أنظمة وخدمات الذكاء الاصطناعي في الإدارة العامة للإسناد الأمني بوزارة الداخلية: "نحرص على تطوير علاقاتنا مع المؤسسات الوطنية للاستفادة من التقنيات الحديثة والبنى التحتية المتميزة لدولة الإمارات العربية المتحدة في سبيل تحقيق توجيهات حكومة الإمارات ورؤية القيادة الرشيدة في تعزيز جودة حياة المجتمع الإماراتي عبر تقديم خدمات عصرية ومستحدثة تتوافق مع احتياجات المتعاملين".

وأضاف: "نعمل على توسيع العمل التكاملي مع  المؤسسات في القطاعين العام والخاص ودعمها في تعزيز أمن التعاملات والخدمات الرقمية في مواجهة تحديات العصر والتطورات التقنية، إذ إن الوزارة قد استثمرت في التقنيات المستحدثة ومن بينها بصمة الوجه وتوظيفها وتعميم استخدامها في سبيل تحقيق توجيهات حكومة الإمارات".

وأعرب عن سعادته لهذا التعاون مع بنك المشرق في سبيل تعزيز الخدمات المقدمة من هذا الصرح المصرفي عبر تعاون مثمر هدفه الأساسي المصلحة العامة وتوسيع نطاق الاستفادة من التقنيات في الخدمات المقدمة.

وأوضح سريدهار آير، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس المشرق نيو، بنك المشرق: "يسمح نظام التحقق بالتعرف على الوجه للعملاء بفتح حساب مصرفي على الفور بطريقة آمنة وسلسة. ونحن نسعى جاهدين لتقديم منتجات وخدمات مبتكرة لعملائنا باستمرار لإجراء معاملاتهم المالية الرقمية اليومية بكل سهولة وراحة بال".

وأضاف أن نظام التحقق بالتعرف على الوجه الخاص بوزارة الداخلية يوفر أمانًا محسنًا ويعزز "البنى التحتية المتوافقة مع احتياجات التعرف الحيوي للأشخاص وأصحاب الوثائق الرقمية"، والتي تستخدم أحدث تقنيات التعرف على الوجوه لإكمال عمليات التحقق من الهوية في ثوانٍ.

ولفتح حساب بالمشرق نيو في غضون 3 دقائق فقط، يقوم العملاء ببساطة بمسح هوية الإمارات الخاصة بهم عن طريق النقر عليها في الهاتف الذكي وتأكيد التفاصيل والتقاط صورة شخصية، وسيتم فتح الحساب وتسليم بطاقة الخصم المباشر إلى بابهم.

 

الأكثر مشاهدة