التمويل والبنوك

المصرف المتحد يدفع بالقيادات الشابة من خريجي أكاديمية النجوم الساطعة بحركة ترقياته الأخيرة

فيروز العناني تتولى
فيروز العناني تتولى منصب مدير فرع نادي الصيد

استراتيجية ورؤية المصرف المتحد لتمكين الشباب المصرفي للقيادة المستقبلية

 تأهيل المرأة للقيادة أحد محاور التنمية المستدامة

الخبرة الفنية والتنموية ضرورة للقيادات الشابة

المصرف يتبنى تأهيل المتميزين ويطور آدائهم وفق للمعايير الدولية في العمل المصرفي   

أعلن المصرف المتحد الأسبوع الماضي عن حركة ترقيات موسعة، اتسمت بالدفع بعدد من القيادات الشابة من خريجي أكاديمية النجوم الساطعة، لتولي مناصب قيادية بفروعه واداراته بمختلف أنحاء الجمهورية.    وجاء تصعيد فيروز العناني، أحد الكوادر المصرفية الشابة من خريجي أكاديمية النجوم الساطعة المصرف المتحد، لتتولى منصب مدير فرع نادي الصيد، بعد سلسلة من النجاحات التي حققتها على مدار سنوات عملها بالمصرف المتحد.  

وتدرجت فيروز العناني في العديد من الوظائف بالمصرف المتحد بعد تخرجها في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.  واستطاعت خلال سنوات عملها الـ14 أن تعمل على تنمية خبراتها المهنية عبر الانخراط في العمل بعدد من القطاعات والتي تمثل عصب المؤسسات البنكية مثل: قطاع العمليات المصرفية وأيضًا الفروع، فضلاً عن مسيرة حافلة في التطوير والتنمية العلمية بعدد من الدورات التدريبية المتخصصة في المجال المعاملات البنكية والخدمات الرقمية وأيضًا المعاملات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة، وكذلك في أسواق المال وأسس التمويل العقاري. 

وعند تدشين أكاديمية النجوم الساطعة في 2018، التحقت فيروز العناني بأكاديمية مستهدفة مكان متميز على الخريطة القيادية المستقبلية للمصرف. وكانت ضمن مجموعة من المبدعين الشباب المتميزين علميًا وعمليًا، والذين يتم اختيارهم بمعايير عالية. وبرزت موهبة فيروز في التفكير المنهجي والإصرار على الوصول للهدف، إذ طرحت مجموعة من الحلول التكنولوجية المبتكرة على السوق المصرية وجاري تطبيقها حاليًا بالمصرف المتحد. 

وتعقيبًا على سياسة المصرف بالدفع بالقيادات المصرفية الشابة لتولي مناصب قيادية، يقول أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، إن استراتيجية المصرف ومنهجيته تستهدف تمكين الشباب الواعد وإعداد جيل ثاني للقيادات المستقبلية، لذلك كان تدشين أكاديمية النجوم الساطعة في عام 2018، والتي استطاعت حتى الآن تخريج 10 دفعات من الشباب المصرفي المتميزة والملئ بالإرادة والتحدي. 

وتقدم أكاديمية النجوم الساطعة منهجًا مبتكرًا ومكثفًا لجيل ثاني من الشباب المصرفي القادر على القيادة المحترفة وفقًا للمعايير الدولية في المستقبل القريب، إذ تجمع الاكاديمية مجموعة من البرامج المحترفة في مهارات التدريب الإداري والمصرفي داخل وخارج المصرف، والتي تهدف إلى تطوير الشباب على الجانب الشخصي والمصرفي منها: السمات الرئيسية للشخصية المصرفية – كيفية إدارة الأزمات – اتخاذ القرارات السليمة وفق للمعطيات الحالية والمستقبلية – تنمية مهارات التفاوض والتخطيط الاستراتيجي – ومهارات الاتصال – آليات التمويل الذكي بمختلف المشروعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر.  

 كذلك منهجية تشجيع ريادة الأعمال والشركات الناشئة، فضلًا عن أسس الصيرفة الإسلامية، والبورصة، وأسواق المال، والتنمية المجتمعية المستدامة، كذلك تطويع التكنولوجيا الرقمية لخدمة أهداف التنمية الشاملة وفقًا لرؤية الدولة المصرية 2030.

وعن سياسة المصرف المتحد في تمكين المرأة، يقول أشرف القاضي، إن المصرف المتحد اتخذت استراتيجية عامة تهدف إلى التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، عبر إتاحة الفرصة كاملة لها في العمل والترقي والعلم والمعرفة، إذ تمثل المرأة نصف المجتمع المصري. 

وأضاف أن التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة وانخراطها في سوق العمل يساهم في القضاء على العديد من الصعوبات الاجتماعية، ويعمل على تحقيق التنمية المستدامة وارتفاع الناتج المحلي، وبالتالي تحسين مستوى معيشة المواطن.