التمويل والبنوك

هيرميس: استكمال شروط صفقة الاستحواذ على 76% من رأسمال بنك الاستثمار العربي

بنك الاستثمار العربي
بنك الاستثمار العربي

قالت المجموعة المالية هيرميس القابضة، فى إفصاح للبورصة المصرية، اليوم الإثنين، إنها استكملت الشروط الواقفة لإتمام صفقة الاستحواذ على 76% من رأسمال بنك الاستثمار العربي من قبل تحالف صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي ( المملوك بالكامل لصندوق مصر السيادي) والمجموعة المالية هيرميس القابضة بانعقاد الجمعية العامة غير العادية لبنك الاستثمار أمس.

وأوضح البيان أن الجمعية العمومية وافقت على اكتتاب هيرميس والصندوق الفرعي في زيادة رأسمال بنك الاستثمار العربي، حيث قام الطرفان بإيداع قيمة الزيادة لدى البنك، وجاري إتمام الخطوات الإجرائية اللازمة أمام الجهات التنفيذية والرقابية المختصة والخاصة بإصدار أسهم الزيادة في رأس المال.

وأشار البيان إلى أن خلال الأيام المقبلة سيصبح رأسمال البنك المصدر والمدفوع 5 مليارات جنيه.

كما أضاف البيان أن بعد الزيادة تكون المجموعة المالية هيرميس القابضة مالكة لنسبة 51% من أسهم رأسمال البنك، وصندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي مالكا لنسبة 25%، وبنك الاستثمار القومي مالكا لنسبة 24% من أسهم رأسمال البنك.

وكانت المجموعة المالية هيرمس القابضة أعلنت فى أغسطس الماضي، موافقة البنك المركزي المصري على إتمام الاستحواذ على 76% من رأس مال بنك الاستثمار العربي، من قبل تحالف صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي المملوك بالكامل لصندوق مصر السيادي، والمجموعة المالية هيرميس القابضة.

وأوضح البيان أن الاستحواذ سيتم عن طريق قيامهما بالاكتتاب بمبلغ 3.8 مليار جنيه في زيادة رأس المال المصدر والمدفوع للبنك ليصبح 5 مليارات جنيه، بحيث تكون المجموعة المالية هيرميس القابضة مالكة لنسبة 51% من أسهم رأس مال البنك، وصندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي مالكًا لنسبة 25% من رأس مال البنك.

الأكثر مشاهدة