عالم الإتصالات

واتس آب: عودة خدماتنا بنسبة 100٪

تطبيق واتساب
تطبيق واتساب

علنت منصة “واتس آب” للدردشة، عودة خدماتها مرة أخرى بعد انقطاعها لساعات على مستوى العالم، وقالت المنصة ــ في تدوينة عبر موقع التغريدات المُصغرة تويتر، صباح اليوم الثلاثاء ” عدنا الآن ونعمل بنسبة 100%.. شكرًا للجميع حول العالم على صبركم بينما عملت فرقنا بجد لاستعادة خدمات واتس اب.. نحن نقدر حقًا ونشعر بالتواضع بسبب اعتماد الأشخاص والمؤسسات على تطبيقنا كل يوم”.

وأشار موقع “داون تراكر” أمس إلى انقطاع خدمات شبكات التواصل الاجتماعى الثلاث (المملوكة جميعها لفيس بوك في مناطق مكتظة بالسكان من بينها واشنطن وباريس ودبي.

ولم يتضح سبب المشكلة بالنسبة للمنصات الثلاث المملوكة لـ Facebook.

وفى وقت سابق وجه مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك، اعتذارا لمستخدمى التطبيقات الأربعة التابعة لشركته، وهى تطبيقات “فيس بوك” و”واتس آب” و”إنستجرام” و”ماسنجر”، وذلك بعد تعطلها عن العمل لأكثر من 6 ساعات بجميع دول العالم، مما تسبب فى أزمة كبيرة على الأشخاص والمؤسسات التى تدير أعمالها عبر منصات السوشيال ميديا.

وقال مارك زوكربيرج، فى تدوينه عبر حسابه الرسمى على موقع “فيس بوك”، عقب عودة التطبيقات الأربعة للعمل مرة أخرى، “فيسبوك، وإنستجرام، وواتس آب، وماسنجر، يعودون للعمل الآن.. أسف على التعطيل اليوم، أعرف كيف تعتمدوا على خدماتنا للبقاء على تواصل مع الأشخاص الذين تهتموا بهم”.

 

الأكثر مشاهدة