التمويل والبنوك

ليلى حسني: المرأة تستحوذ على 30% من الوظائف في بنك الإسكندرية

لدكتور عاصم الجزار،
لدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق

 قالت ليلى حسني رئيس قطاع المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية، إن بنك الإسكندرية يهتم بالمرأة في ظل استراتيجيته نحو تمكين المرأة والتي تتماشى مع توجهات الدولة، لافتة إلى أن المرأة تستحوذ على 30% من الوظائف في بنك الإسكندرية.

وأضافت حسني في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر «توقيع بروتوكول تعاون بين بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس» أن البنك يضع المسؤولية المجتمعية على رأس أولوياته، ويعمل على المحاور كافة، إذ يدعم ذوى الإعاقة والهمم والحرف اليدوية والتمكين الاقتصادي للمرأة. 

وكشفت أن عدد المستفيدين من برامج المسؤولية المجتمعية بالبنك بلغ نحو 127 ألف مستفيد في 3 سنوات.  وأوضحت أن البنك يخصص نسبة 1% من الأرباح السنوية للمسؤولية المجتمعية، لافتة إلى أن البنك خصص من 8 إلى 9 ملايين جنيه لدعم وتمكين المرأة، كما خصص 50 مليون جنيه للمهمشين وذوى الإعاقة.

وأضافت أن البنك أطلق مبادرة «غالية» في 2020، وتعمل على 3 محاور تتمثل في التمكين الاقتصادي عبر المشروعات الحرفية والمشروعات الإنتاجية، والشمول المالي للمرأة، فضلًا عن التعاون والعمل مع البنك المركزي المصري والمجلس القومي للمرأة على إطلاق برامج تمويلية مختلفة.

 وأوضحت حسني أن البنك يعمل على دعم قطاع الصحة والتعليم، وهو يمثل 30% من قيمة الإستثمارات المجتمعية، لافتا إلى أن البنك يوزع مهامه الاجتماعية في جميع المحافظات وخاصة في المحافظات المهمشة مثل حلايب وشلاتين وشمال سيناء والوادي الجديد ومحافظات الصعيد مثل سوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف، فضلًا عن القاهرة والجيزة.

ووقع بنك الإسكندرية بروتوكول تعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية بقيمة 60 مليون جنيه، وذلك لتحسين الظروف المعيشية للأفراد والمجتمع في مصر، وذلك تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

وبلغت قيمة الاستثمارات في المسؤولية المجتمعية بين ساويرس للتنمية وبنك الإسكندرية نحو 110 ملايين جنيه خلال 5 سنوات، استهدفت 28 ألف فرد وجمعية.

وبلغ عدد المستفيدين من قضايا الأطفال المهمشين والأطفال بلا مأوى 10.755 فردا، بينما بلغ عدد المستفيدين من تمكين ذوي الإعاقة نحو 500 فرد، وبلغ عدد المستفيدين في قضايا التعليم والصحة نحو 11615 فردا، وبلغ عدد المستفيدين من برامج التمكين الاقتصادي والمرأة نحو 5383 فردا وجمعية.