تكنولوجيا مالية

دراسة تتوقع نمو معاملات الدفع عبر الهاتف المحمول بنسبة 92% بحلول 2023

المدفوعات عبر الهاتف
المدفوعات عبر الهاتف

توقعت دراسة حديثة أصدرها مركز Juniper Research أن حجم معاملات المدفوعات عبر الهاتف المحمول سينمو من 26 مليار دولار في عام 2021 إلى 49 مليارًا دولار فى عام 2023، بنمو 92%.

وقالت الدراسة إن النمو في أحجام معاملات الدفع اللاتلامسي عبر الهاتف المحمول سيتجاوز بشكل كبير أحجام البطاقات اللاتلامسية بحلول عام 2023، إذ تنمو معاملات الهاتف المحمول اللاتلامسية بمعدل ضعف سرعة معاملات البطاقات اللاتلامسية. وحدد التقرير الأمان المعزز وإمكانيات الدفع المتزايدة عبر القنوات للمدفوعات اللاتلامسية عبر الهاتف المحمول كمحركات رئيسية للنمو.

وأضاف التقرير الصادر بعنوان "المدفوعات غير التلامسية: الاتجاهات والفرص وتوقعات السوق 2021-2026" أنه على  محافظ الدفع اللاتلامسية عبر الهاتف المحمول أن تستفيد بالكامل من فرص الخدمات ذات القيمة المضافة، مثل خطط الولاء والإدارة المالية الشخصية، للتمييز بين خدمات المحفظة الرقمية في ظل تنافسية الأسواق.

كما توقعت الدراسة أن تشهد أمريكا اللاتينية نموًا يزيد عن 400% في حجم معاملات الهاتف المحمول اللاتلامسية بين عامي 2021 و2023، وتتوقع أن زيادة انتشار الهواتف الذكية، جنبًا إلى جنب مع تحسين الوصول إلى الخدمات المالية الرقمية، ستدفع الطلب على خدمات المحافظ الرقمية في المنطقة خلال سنتين.

وأوضحت الكاتبة البحثية سوزانا هامبتون: "شهدت أمريكا اللاتينية تطورًا سريعًا في بنيتها التحتية الرقمية في السنوات الأخيرة، يتضح من زيادة الاستثمار في دعم التحول الرقمي، فضلًا عن بيئة تنظيمية مواتية بشكل متزايد، وسيؤدي ذلك إلى مزيد من التحول الرقمي للدفع في المنطقة".