عالم الإتصالات

مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية والتطوير

شخصية اليوم| بروفايل.. من هو المهندس/عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"

المهندس/ عمرو محفوظ
المهندس/ عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لـ "ايتيدا"

يشغل المهندس/ عمرو محفوظ، منصب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" بالإضافة إلى منصبه كمساعد وزير الاتصالات للتنمية والتطوير.

يمتلك المهندس/ عمرو محفوظ خبرة واسعة تمتد لأكثر من 33 عامًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات لاسيما المتعلقة بتطوير نمط الأعمال باستخدام التطبيقات التكنولوجية وتقديم الحلول وكذلك الاستشارات في مجال التحول الرقمي، والتطوير الإداري، وبناء الكوادر البشرية وتأهيل وخلق القيادات التنفيذية، بالإضافة على خبراته ونجاحاته في تطوير ونمو الأعمال في الأسواق الناشئة.

ويتمتع محفوظ بخبرات عملية متراكمة في مجال الاستشارات وخدمات الأعمال حيث شغل العديد من المناصب القيادية في شركة "أي بي ام" العالمية قام خلالها بتطوير وبناء قطاع الاستشارات في العديد من البلدان في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

كما قاد محفوظ فريقا من الشركاء والمديرين التنفيذيين في المنطقة لتطوير الأعمال وتنفيذ مشاريع تحويلية مع إدارة جميع الجوانب التشغيلية للأعمال بما ساهم في نمو وتوسيع أعمال الشركة.

وخلال مسيرته المهنية، تولى المهندس/ عمرو محفوظ قيادة قطاع الخدمات الاستشارية بفرع الشركة في مصر حيث قاد تنفيذ مشاريع واسعة النطاق في قطاعات الحكومة والاتصالات والبنوك.

وشغل محفوظ أيضًا منصب المدير التنفيذي للاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا بفرع شركة "آي بي إم" في إمارة دبي، ثم مديرًا تنفيذيًا لقطاع الخدمات الاستشارية بالمملكة العربية السعودية.

حصل محفوظ على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية ماستريخت للإدارة في هولندا، وعلى درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة القاهرة.

تلعب ITIDA دورًا هامًا في النمو الاقتصادي لمصر من خلال العمل الدؤوب على تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات. ونالت الهيئة جوائز دولية عدة جراء الالتزام طويل الأجل والاستثمار المستمر في هذ القطاع. وتبذل ITIDA قصارى جهدها لتطوير بيئة عمل تكنولوجيا المعلومات في مصر بشكل مستدام.