التمويل والبنوك

بنك «saib » والخرافي ناشيونال يوقعان عقد تمويل مشترك بقيمة 1.2 مليار جنيه

جانب من البروتوكول
جانب من البروتوكول

 

وقع بنك «saib» اليوم، أحد أبرز البنوك العاملة في السوق المصري، عقد تمويل مشترك متوسط الأجل بقيمة 1.2 مليار جنيه، لصالح شركة الخرافى ناشيونال لتطوير مشروعات البنية التحتية – إنشاء وخدمات، بمشاركة تحالف مصرفي ضم 5 بنوك، حيث قام بنك «saib »، بدور المرتب العام الرئيسى ووكيل التمويل ووكيل الضمانات والمستندات، وذلك بمشاركة كلًا من البنك المصرى لتنمية الصادرات، وبنك الاستثمار العربي وبنك التنمية الصناعية، وبنك البركة – مصر.

وتوجه حصيلة القرض إلى تمويل عمليات المقاولات المُسندة لشركة الخرافى ناشيونال لتطوير مشروعات البنية التحتية «إنشاء وخدمات»، وفي مقدمتها المشروعات الخاصة بمبادرة رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة فضلًا عن مشروعات تنفيذ شبكات صرف ومعالجة مياه في محافظات الجمهورية.

أكد طارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لبنك «saib»، أهمية القطاع المصرفي في دعم جهود التنمية المستدامة والإستقرار طويل الأجل للإقتصاد والمجتمع ككل.وأوضح أن قطاع التشييد والبناء، يعد أحد أبرز القطاعات الحيوية التي يولي بها البنك إهتمامًا كبيرًا وذلك لقدرته على قيادة معدلات نمو البلاد من خلال جذب الاستثمار وتوفير ملايين فرص العمل، مشيرًا إلى أن إجمالي الحدود الممنوحة لقطاع التشييد والبناء والصرف الصحى 291.7 مليون دولارالمعادل حوالي  4.6 مليار جنيه مصري في 30 يونيو 2021 ممثلًا 14.70% من إجمالى المصرحات باستثناء شركات التنميه العقارية، بينما وصلت نسبة الاستخدامات للقطاع نحو 14.63% بقيمة029  مليون دولار المعادل لحوالي 4.5 مليار جنيه مصري في نفس الفترة.

كما أعرب عن سعادته عن التعاون المثمر مع شركة الخرافى ناشيونال حيث تعتبر إحدى أكبر الشركات العاملة فى السوق المصرية بقطاع المقاولات. 

من ناحيته أوضح الدكتور أحمد زكى بدر، رئيس مجلس إدارة شركة الخرافى ناشيونال أن الشركة تسعى دائمًا إلي تطوير نشاطها في السوق المصري في كافة المجالات تزامنًا مع تطور الاقتصاد المصري، حيث تطورت أعمال الشركة المنفذة في الفترة السابقة من 1.7 مليار جنية في عام 2019 الي قيمة أعمال متوقعة حوالي 3 مليار جنية في عام 2021. لذا، تحرصالشركة على توسيع تعاملها مع البنوك لتتناسب مع نمو وتطور أعمالها.

وتقدم بجزيل الشكر إلي بنك saib على المجهود المبذول مع كافة الاطراف في هذا العقد وأيضًا علي تعاونه ودعمه المستمر والجهد المبذول مع الشركة في الفترة السابقة وفي تمويل المشاريع الحالية التي تزامنت مع نمو الشركة في خلال الاعوام السابقة حيث يعد شريك فى انجاز المشروعات المسندة للشركة وخاصة المشروعات القومية منها علي سبيل المثال مشروع مبادرة السيد رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري (حياة كريمة)، وأعرب عن امتنانه للبنوك المشراكة فى التمويل.

أقيمت مراسم توقيع العقد في فندق نايل ريتز كارلتون بحضور كلًا من طارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لبنك « saib »، وميرفت سلطان رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، وهشام عبد العال نائب العضو والمنتدب لبنك الاستثمار العربي وغادة البيلي رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، وعلاء طه زكي رئيس قطاع التمويلات المصرفية لبنك البركة – مصر.

الأكثر مشاهدة