عالم الإتصالات

جوجل تضيف ميزات البحث المرئي في التسوق

جوجل
جوجل

أعلنت شركة جوجل عن أدوات بحث جديدة للتسوق، مع ميزات تستخدم Google Lens للعثور على منتجات للشراء من الصور عبر الإنترنت ومصطلحات بحث أوسع لمساعدتك في تصفح الملابس والقدرة على التحقق من المخزون في المتجر من المنزل.

وتدعي أن الأدوات الجديدة تساعد المتسوقين في العثور على ما يبحثون عنه بطريقة أكثر وضوحًا. ويأتي ذلك بعد أن سمحت الشركة لجميع الشركات بإنشاء قوائم عبر Google Shopping مجانًا العام الماضي. وتريد الآن إجراء المزيد من التسوق عبر النوافذ مباشرة من بحثها.

وكانت Google Lens موجودة منذ عام 2017، لتحل محل Google Goggles التي جاءت قبلها، مع القدرة على استخدام كاميرا الهاتف الذكي لإجراء عمليات البحث المرئية بناءً على تحديد الكائنات الموجودة في العالم الحقيقي.

وسمحت عمليات البحث عن الصور هذه للمستخدمين بمعرفة المزيد حول الأشياء من حولهم، وحتى العثور على نفس العنصر أو عنصر مشابه لشرائه دون البحث عن ملصق أو رمز شريطي لمسحه ضوئيًا.

وتريد الشركة الآن أن تجعل من الممكن التسوق لأي منتج تراه في صورة أو مقطع فيديو على الويب دون أي شيء أكثر من الصورة نفسها.

ويحصل مستخدمو iOS قريبًا على زر مخصص جديد في تطبيق جوجل، مما يسمح ببحث Google Lens عن أي صورة عبر الصفحة لإحضار قوائم Google Shopping للشراء من خلال مطابقة مرئية. وتتوفر الميزة أيضًا عبر متصفح جوجل كروم لأجهزة الحاسب.

ولم تحدد الشركة تواريخ معينة لإطلاق هذه الميزة عبر iOS أو سطح المكتب، مشيرة إلى أنها تأمل في طرحها بحلول نهاية العام.

ولم يكن هناك أي ذكر أولي لما إذا كانت هذه الميزة قد تأتي إلى أندرويد أو متى. ولكن أوضحت الشركة أنها تخطط لتوسيع هذه الوظيفة إلى أندرويد في وقت لاحق، بعد إصدارات iOS وسطح المكتب.

هناك ميزة أخرى تركز على التسوق قادمة، التي تم تحفيزها من خلال الطفرة في التجارة الإلكترونية منذ بداية الوباء، وهي سهولة تصفح الملابس والإكسسوارات والأحذية عبر نتائج البحث بناءً على المصطلحات العامة.

وتقول الشركة أنك إذا كنت تبحث عن سترات عبر الهاتف المحمول، على سبيل المثال، فإنك ترى موجزًا ​​مرئيًا لهذا النوع من الملابس في مجموعة متنوعة من الألوان والتصميمات.

وتكون هذه النتائج المرئية مصحوبة بمقاطع فيديو ذات صلة أو أدلة نمط أو متاجر محلية تحمل تلك الأنماط. ويمكنك تصفية بحثك وفقًا للعلامة التجارية أو الأسلوب أو القسم والتحقق من التقييمات والمراجعات أو مقارنة الأسعار عبر النتائج.

وتسمي جوجل هذه النافذة بالتسوق، التي تعد أحد تحديات التسوق لشراء الملابس عبر الإنترنت. وذلك مقارنة بالذهاب إلى متجر فعلي لمعرفة ما هو معروض.

وتدعي أن مجموعة البيانات تم سحبها من أكثر من 24 مليار قائمة منتجات. وتتاح الميزة الجديدة عبر الهاتف المحمول ويمكن استخدامها مباشرة من بحث جوجل.

ويسمح التحديث الثالث لـ Google Shopping للمستخدمين بالتحقق من المخزون في المتجر عن بعد مباشرةً من خلال بحث جوجل.

ويمكن للمتسوقين الذين يبحثون عن منتج التصفية حسب “متوفر”. ويجب أن يظهر هذا التحديد المتاجر القريبة التي تحتوي على العنصر المتاح.

وتدعي الشركة أن الميزة الجديدة يمكن أن تساعد الشركات الصغيرة في جذب عملاء جدد. وأشارت جوجل إلى أنها تعتمد على البيانات من بائع التجزئة لتحديد حالة المخزون. وتقول إنها تشير إلى وجود عنصر في المخزون عندما تكون هناك ثقة عالية.

 

الأكثر مشاهدة