عالم الإتصالات

خطوات تقليل سرعة النت من راوتر we الجديد - هواوى و ZTE

تحديد سرعه الانترنت
تحديد سرعه الانترنت we

تحديد سرعة النت من راوتر we الجديد، أصبحت مشكلة إنتهاء باقة الإنترنت قبل نهاية الشهر هاجس كبير يؤرق الكثير من مستخدمى هذه الباقات، حيث أنه ومع ظهور السرعات الجديدة vdsl والمقدمة من شركات الانترنت فى مصر، ظهرت كثير من الشكاوي حول مشكلة إنتهاء باقة الإنترنت قبل نهاية الشهر، وبالطبع قام الكثير من مستخدمى هذه الباقات بالبحث عن طريقة تعمل على تحديد سرعة النت من راوتر وى الجديد WE.

لذا سوف نقدم فى هذا الموضوع شرح طريقة تحديد سرعة الإنترنت للمتصلين وذلك على راوتر هواوى HG630 V2 و ZTE H168N v3.1  والذى سيسمح لك بتوفير باقة النت الشهرية ويضمن استمرارها لنهاية الشهر.

تحديد سرعة النت من راوتر we الجديد ZTE H168N v3.1

بالنسبه لهذا الراوتر توجد طريقتين تستطيع من خلالهما تحديد سرعة الإنترنت من إعدادات الراوتر بكل سهوله.

كل ما عليك فعله هو الدخول على صفحة إعدادات الراوتر الخاص بك من خلال كتابة الآى بى ip الخاص بالراوتر والذى يأتى غالبًا بصيغة 192.168.1.1، من الوارد جدًا أن  تواجهك مشكلة عدم القدره على دخول صفحة الإعدادات الخاصه بالراوتر تستطيع الدخول على هذا الموضوع لحل هذه المشكله. ثم الضغط  على خيار "Local Network"، ثم خيار "WLAN" من القائمة الجانبية فى يسار الصفحه، ثم الضغط على "WLAN Global Configuration".

 

 

ثم اذهب إلى خيار "Mode" ومن أمامه اضغط على السهم الموجود أمامه ستخرج لك نافذه منبثقه بها العديد من الخيارات، اختر الخيار الأول والمسمى "IEEE802.11b only" كما هو موضح فى الصورة أدناه.

 

 

ثم بعد ذلك اضغط على خيار "Apply" من الأسفل وذلك لحفظ التعديلات التى قمت بها على الراوتر.

 

قم بفتح صفحة إعدادات الراوتر كما ذكرنا فى الأعلى، وقم بالضغط على خيار "Internet"، ثم خيار "WLAN" من القائمة الجانبية الموجوده فى يسار الصفحه، وضغط على "DSL Modulation Parameters" أنظر للصوره الموجوده بالأسفل.

 

 

نأتى للخطوه الثانيه والتى سوف يتم من خلالها إيقاف بعض خصائص الخط الأرضى الخاص بك وبهذا نعمل على تقليل إستهلاك الإنترنت، فى الصوره الموجوده بالأسفل بعض الخدمات والخصائص التى قمنا بتعطيلها لكى نعمل على الحفاظ على باقة الإنترنت.

 

 

بعد الانتهاء من إيقاف الخصائص فى الصوره السابقه، اضغط  على "Apply" وذلك لحفظ التعديلات التى قمنا بها، ستلاحظ بعد ذلك توقف لمبة DSL فى الراوتر للحظات ثم تعاود العمل مره أخرى.

من المفضل استخدام الطريقه الأولى خصوصًا للأشخاص قليلى الخبره فى هذا المجال، وأنا شخصيًا أفضل الطريقه الأولى.

 

تحديد سرعة النت من راوتر وى الجديد HG630 V2

تختلف طريقة تحديد سرعة النت فى راوتر هواوى HG630 عن الراوتر السابق كثيرًا. كما هى العاده قم  بفتح صفحة الإعدادات الخاصه بالراوتر ثم الضغط على خيار "Internet" من الأعلى، بعد ذلك اضغط على خيار التحكم فى سعة التنزيل من القائمة الجانبية "BANDWIDTH CONTROL" كما هو مبين بالصورة أدناه.

 

 

بعد ذلك، قم بوضع علامة صح أمام الخيار المشار عليك فى الصوره الموجوده بالأسفل ثم وضع رقم 250 فى خانة "Ingress bandwidth" والنقر على حفظ التعديلات "save".

 

 

ثم  قم بعمل اختبار سرعة الإنترنت من خلال الخاصه بك من خلال الإتصال بالراوتر عن طريق استخدام موقع "fast.com" فى حاله وجود سرعة الإنترنت عالية يمكنك تقليل رقم 250 أما إذا وجدت أن سرعة الإنترنت أصبحت بطيئه فيمكنك زيادة رقم 250 إلى 350 مثلًا.

 

الأكثر مشاهدة