سوق السيارات

مديرة تسويق «هيونداى» بـ«جى بى غبور أوتو»:نستهدف الحفاظ على صدارة المبيعات فى قطاع «الركوب»

مديرة تسويق «هيونداى»
مديرة تسويق «هيونداى» بـ«جى بى غبور أوتو»

 تستهدف مجموعة «جى بى غبور أوتو» الوكيل المحلى للعلامة التجارية «هيونداي» فى مصر، الاستمرار فى صدارة المبيعات لسيارات الركوب «الملاكي» خلال الفترة المقبلة.

 قالت كوثر أبو الفتوح مديرة التسويق للعلامة التجارية «هيونداي» بمجموعة «جى بى غبور أوتو»، إن الشركة تعمل وفق خطة ترتكز على الحفاظ على صدارتها بقائمة مبيعات سيارات الركوب وذلك من خلال التوسع فى طرح وإنتاج الطرازات التى تتناسب مع كافة متطلبات العملاء.

 وأضافت أن المجموعة تستمر فى دراسة جميع الفرص التنافسية لطرازات الصانع الكورى «هيونداي» التى يمكن طرحها فى السوق المحلية وتقديمها بأسعار مناسبة للعملاء، إلا أن هناك أزمة عالمية فى إنتاج السيارات بسبب نقص مكون أساسى (semiconductors) والذى يعد أقوى تحد لمصنعى السيارات فى الوقت الحالى وهو ما يؤثر سلبًا على حجم المبيعات فى سوق السيارات بصفة عامة .

 وتوقعت مديرة تسويق «هيونداي» بمجموعة «جى بى غبور أوتو» أن تحافظ العلامة الكورية على صدارتها فى مبيعات سيارات الركوب بالرغم من الأزمة العالمية التى تتمثل فى نقص مكونات الإنتاج واشتداد المنافسة داخل السوق المحلية خاصة مع دخول الماركات التجارية الجديدة وتقديم طرازاتها خلال الفترة المقبلة. 

 كما لفتت إلى أن الاتجاه العالمى فى صناعة السيارات يسير نحو التوسع فى إنتاج وطرح المركبات التى تعمل بالطاقة النظيفة مثل السيارات الكهربائية بمختلف فئاتها فى ضوء الحد من التلوث البيئى ولاسيما تخفيض معدلات التشغيل.

 بحسب البيانات المعلنة عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك»، تصدرت «هيونداي» مبيعات سيارات الركوب «الملاكي» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية قدرها %13 بإجمالى بيع 15 ألفًا و440 مركبة خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي.

 كما اعتلت العلامة الكورية صدارة الماركات التجارية الأكثر ترخيصًا فى قطاع سيارات الركوب، مسجلة نحو 2745 مركبة فى مختلف وحدات المرور خلال شهر أغسطس الماضي؛ وذلك وفقًا للبيانات الصادرة عن الإدارة العامة للمرور.