عالم الإتصالات

صور|شراكة استراتيجية بين “E-Tadweer” و" 2B Egypt" فى إطار مبادرة "اتحضر للأخضر"

خلال توقيع الاتفاقية
خلال توقيع الاتفاقية

وقعت “ 2B Egypt” الرائدة في سوق بيع الإلكترونيات بالتجزئة اتفاقية تعاون مع “E-Tadweer، تحت رعاية وزارة البيئة، تقود من خلال هذه الاتفاقية إدارة النفايات الإلكترونية عن طريق تقديم قسيمة على كل نفايات إلكترونية يتم جمعها وخصومات مقدمة على منتجات 2B عند استبدالها بالقديمة.

جاء ذلك كجزء من حملة  “Get Green” اتحضر للأخضر لنشر الوعى البيئى التى أطلقتها الدكتورة ياسمين فؤاد تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية.

حضر توقيع اتفاقية الشراكه ممثل عن وزارة البيئة، وممثل عن شركة “Etadweer”، والمدير التنفيذي لـ 2B.

أطلقت مصر أول تطبيق لجمع المخلفات الإلكترونية “E-Tadweer”، وهي تعتبر أول منصة رقمية وطنية تدعم سلاسل التوريد لصناعة إعادة التدوير، وكذلك تقليل الأثر البيئي للتلوث بالنفايات الإلكترونية على البيئة، من خلال المنصة يمكن لأي شخص تحميل صورة من النفايات الإلكترونية التي يمكن جمعها.

سيتم من خلال المبادرة جمع مخلفات أجهزة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الصغيرة كالحاسب الالي المحمول، الشواحن، الكاميرات، العاب الفيديو، بلاي ستيشن، الهواتف المحمولة وشاشات الكمبيوتر صغيرة الحجم.

وفي المرحلة الثانية سوف يتم تفعيل الجمع من المنازل ليتمكن المستخدم من التخلص من الاجهزة المنزلية كبيرة الحجم مثل الغسالات، ثلاجات، بوتجازات وشاشات تلفزيون كبيرة الحجم.