التمويل والبنوك

مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية تحتفل بتخريج دفعتين من برنامج إبهار مصر

 مؤسسة كريدي أجريكول
مؤسسة كريدي أجريكول

 احتفلت مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية بتخريج الدفعتين الثالثة والرابعة لبرنامج "إبهار مصر" الذى يسعى لاكتشاف ودعم المواهب الشابة في مجالات الفنون والعلوم والتكنولوچيا، كجزء من إستراتيجية المؤسسة  لدعم التنمية المستدامة ودفع عجلة التنمية وذلك عبر المبادرات المجتمعية المختلفة، والتى تشمل رعاية الشباب ودعم المواهب من عمر 14 إلى 18 عامًا.

وينفذ هذا البرنامج تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التربية والتعليم وبالشراكة مع مؤسسة التعليم أولًا الشريك الأكاديمي والتنظيمي للبرنامج منذ عام 2018.

وحضر حفل التخرج عاصم رجب رئيس مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصر، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية،  والدكتورة سلمى البكري رئيس مجلس أمناء مؤسسة التعليم أولًا. 

 وشارك بالحضور شركاء النجاح من ممثلي الوزارات والمؤسسات والمنظمات الداعمة للبرنامج مثل وزارة التضامن الاجتماعى ووزارة التربية والتعليم وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وكلية الفنون الجميلة، ومعهد الكونسرفتوار، ومايكروسوفت مصر، ومركز الهناجر للفنون. كما شرف الحفل أيضَا الموسيقار هاني شنودة والفنان طارق الدسوقى.

وضمت الدفعة المزدوجة هذا العام 24 موهبة شابة ليصل عدد خريجي برنامج إبهار مصر إلى 68 موهبة منها 17 في التكنولوجيا، و24 في العلوم و12 في الرسم، و7 في الغناء،  و6 في التمثيل، و2 في العزف الموسيقي.

وصرح عاصم رجب رئيس مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصر ورئيس مجلس أمناء مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية، بأن مؤسسة  كريدي أجريكول مصر للتنمية تهتم بالشباب بصفة خاصة وتعمل على بناء وتطوير عقول لامعة وذلك عن طريق دعم الموهوبين لتحقيق أهدافهم.

وتتبنى المؤسسة برامج شاملة لرعاية المواهب الشابة، إيمانًا منها بأن هؤلاء الشباب قادرون على تغيير مستقبل مصر عن طريق ابتكاراتهم. ويهدف البرنامج لتنمية مهارات الشباب الشخصية والقيادية والإبداعية، إضافة إلى صقل مواهبهم المتخصصة لإطلاق العنان لإبداعاتهم. كما يشجع العدد المتزايد من المشاركين كل عام على العمل بجد لفتح آفاق أوسع لمزيد من الشباب.

وأضاف عاصم رجب: "لتنفيذ ذلك، نطلق مبادرة جديدة تحت مظلة برنامج إبهار مصر من شأنها توفير منح جامعية لخمسة من خريجي البرنامج لإعطاء فرصة أفضل للطلاب وإعدادهم للحياة المهنية".   وأعرب جون بييرترينيل، العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، عن سعادته بتخريج الدفعة الجديدة من طلاب برنامج "إبهار مصر" مؤكدًا سعي البنك الدائم لدعم المجتمع عبر المؤسسة. 

وأضاف ترينيل: "تؤمن مجموعة كريدي أجريكول بأهمية دور المجتمع المدني والقطاع الخاص في تشجيع وتحفيز الطلاب الموهوبين، ويتماشي برنامج ابهار مصر مع استراتيجيتنا التي تهدف إلى إحداث تأثير في المجتمعات التي نعمل فيها".

وأطلقت مؤسسة كريدي أجريكول مصر للتنمية برنامج "إبهار مصر" بالتعاون مع مؤسسة التعليم أولًا تحت رعاية وزارة التربية والتعليم ووزارة التضامن الاجتماعي في عام 2018. ويهدف برنامج "إبهار مصر" إلى اكتشاف ودعم المواهب المتميزة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و18 عامًا في مجالات الفنون والعلوم والتكنولوچيا. 

واختير الطلاب بناءً على اختبارات دقيقة تمت بعد التقديم إلكترونيًا من جميع أنحاء مصر عبر المنصة الإلكترونية لبرنامج "إبهار مصر"، والتي تم إطلاقها هذا العام بالشراكة مع مؤسسة "التعليم أولًا". وفي نهاية معسكر التدريب للبرنامج، أقيم معرض للفنون والعلوم لعرض أعمال المواهب الشابة خلال حفل التخرج، كما قدم خريجي البرنامج من المواهب الفنية عرضًا مسرحيًا وآخر موسيقيًا.