التمويل والبنوك

بنك ABC يستهدف التوسع بالخدمات المصرفية الرقمية بعد استحواذه على بلوم مصر

بنك ABC
بنك ABC

أعلنت المؤسسة العربية المصرفية (ش.م.ب) بنك ABC، أن عملية الاستحواذ على بنك بلوم - مصر ستساهم فى تحقيق العديد من المميزات والفوائد منها؛ تقديم عروض خدمات موسعة، وإتاحة اتصال دولي أكبر، وخدمات مصرفية رقمية وعالية محسنة.

وأضاف البنك أن صفقة الاستحواذ ستساهم زيادة الحصة السوقية لبنك ABC بأكثر من ثلاثة أضعاف فى الاقتصاد المصري، إضافة إلى إتاحة خيارات وعروض مصرفية معززة لعملاء البنك، وتوسيع شبكة فروعه في مصر وزيادة كفاءتها عبر إضافة 41 فرعًا جديدًا إليها، وتعزيز مكانة بنك ABC بين أكبر 20 بنكًا في مصر، ورفع مستوى وحجم عملياته عن طريق الاعتماد على منصة مصرفية حديثة تتميز بالكفاءة والفاعلية.

وأشار إلى أن عملية الاستحواذ ستعمل كذلك على تعزيز الخدمات المصرفية وتزويد العملاء بمنتجات مطورة بما في ذلك الخدمات المصرفية الرقمية، إلى جانب بناء قدرات مصرفية جديدة، وخاصة في مجال صيرفة التجزئة والشركات وإقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي يتيحها بنك ABC في قطاع الخدمات المصرفية الرقمية وعبر الهواتف الذكية وأيضًا عبر مراكز المجموعة للتميز، وتوفير ارتباط دولي أوسع لعملاء بنك ABC فى مصر وخارجها عبر الإسهام في زيادة ربط قاعدة عملاء البنك المتنامية في مصر بشبكته العالمية، وتوفير منصة أقوى وأكثر كفاءة تتيح لعملاء البنك الدوليين الدخول بسهولة إلى السوق المصرية.

وعن تأثير هذه الصفقة على عملاء البنكين، أوضح البنك إنه سيواصل العمل كالمعتاد ولن يكون هناك أي انقطاع في الخدمات المصرفية، وبعد إتمام تكامل أعمال بنك بلوم مصر مع بنك ABC مصر، سيتمكن العملاء من الاستفادة من الخدمات المصرفية الرقمية المتطورة عبر شبكة أوسع من الفروع.

ووقع بنك ABC فى منتصف يناير الماضي اتفاقية مع بنك لبنان والمهجر ش.م.ل. (بنك بلوم لبنان) للاستحواذ على حصته البالغة 99.4% في بنك بلوم مصر ش.م.م. (بنك بلوم مصر).

وفى أغسطس الماضي، أعلنت المؤسسة العربية المصرفية عن استكمال استحواذها على 99.5% في بنك بلوم مصر ش.م.م. (بنك بلوم مصر) لتوسيع نطاق حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وترسيخ جذورها في السوق المصرية.

ويأتي هذا الإعلان بعد استكمال عرض الشراء الإجباري، والانتهاء من تحويل ملكية الأسهم، وتحويل سعر الشراء الذي يعادل 425 مليون دولار لبنك بلوم لبنان والمساهمين الأقلية الذين طرحوا أسهمهم في عرض الشراء الإجباري.

ويمثل هذا الاستحواذ 1.37x من القيمة الدفترية لبنك بلوم مصر اعتبارًا من مارس 2021، تجمع صفقة الاستحواذ هذه بين الخبرة المصرفية الواسعة لبنك ABC على مدار أكثر من 20 عامًا في مصر، إضافة إلى سمعة بنك بلوم مصر المرموقة في السوق المصرية. ويسعى بنك ABC بذلك إلى توسيع فرص نموه الاستراتيجي وزيادة عروضه المتاحة في مجال صيرفة الجملة والشركات والتجزئة. وسيواصل بنك ABC – مصر وبنك بلوم مصر أعمالهما بشكل مستقل حتى اكتمال عملية الاندماج القانوني المتوقع استكمالها في الربع الأول من عام 2022 بعد الحصول على موافقة الجهات الرقابية المعنية

الأكثر مشاهدة