التمويل والبنوك

الأهلي ومصر ضمن قائمة «جلوبال فاينانس» لأكثر 10 بنوك أمانًا في إفريقيا

تصنيف جلوبال فاينانس
تصنيف جلوبال فاينانس لأكثر البنوك أمانا فى العالم لعام 2021

أعلنت مجلة جلوبال فاينانس العالمية عن تصنيفها السنوي الثلاثين لأكثر البنوك أمانًا في العالم.

ويتضمن التقرير الكامل لعام 2021 قائمة أكثر 50 بنكًا أمانًا في العالم، وأكثر 50 بنكًا تجاريًا أمانًا في العالم، وأأمن 50 بنكًا في الأسواق الناشئة، إضافة إلى قائمة أكثر البنوك أمانًا في دول مجلس التعاون الخليجي، وأكثر البنوك أمانًا فى إفريقيا وآسيا وأستراليا وأوروبا الوسطى والشرقية وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأوروبا الغربية.

وحل كل البنك الأهلي المصري وبنك مصر ضمن قائمة أكثر 10 بنوك أمانًا في إفريقيا، إذ جاء البنك الأهلي المصري بالمركز التاسع إفريقيًا، فيما جاء بنك مصر بالمركز العاشر.

وقالت المجلة إن التصنيف السنوي لأكثر البنوك أمانًا في العالم هو المعيار المعترف به والموثوق به للسلامة المالية لمدة ثلاثة عقود، إذ تم اختيار البنوك عن طريق تقييم طويل الأجل لتصنيفات العملات الأجنبية -من موديز وستاندرد آند بورز وفيتش- ومن بين أكبر 500 بنك في جميع أنحاء العالم.

وأضافت المجلة فى تقريرها أن العام الماضي أظهر مرونة القطاع المصرفي الذي كان حصنًا ضد الانهيار في أثناء جائحة فيروس كورونا، إذ عمل القطاع المصرفي على توفير الإمدادات الحرجة وتمويل الطوارئ.

وقال جوزيف جيارابوتو، ناشر ومدير تحرير جلوبال فاينانس، إن البنوك الأكثر أمانًا هي نماذج للاستقرار، وتستمر في تقديم الدعم اللازم للحكومات والمجتمعات في سعيها للتعافي صدمات جائحة كورونا الاقتصادية.

الأكثر مشاهدة