تكنولوجيا مالية

أحمد أنس يحصد جائزة أفضل رئيس تنفيذي لأمن المعلومات فى العالم العربي

أحمد أنس يتسلم الجائزة
أحمد أنس يتسلم الجائزة

منح المؤتمر العربي لأمن المعلومات المهندس أحمد أنس، مدير عام أمن المعلومات بواحدة من أكبر البنوك الاستثمارية، جائزة أفضل رئيس تنفيذي لأمن المعلومات فى العالم العربي لعام ٢٠٢١ « CISO of The Year». 
وانطلقت فعاليات المؤتمر العربي الخامس لأمن المعلومات Arab Security Conference تحت رعاية ووزير الاتصالات ووزير الإنتاج الحربي ووزير التعليم العالي خلال الفترة من 5 إلى 7 سبتمبر الحالي.

ويأتي المؤتمر تحت شعار «الأمن السيبراني في عصر التحول الرقمي» لاستعراض التجارب العالمية الناجحة لمواجهة التهديدات والاختراقات الإلكترونية ودور الأمن السيبراني في تأمين وحماية مؤسسات ومصالح الدولة في مرحلة التحول الرقمي وضمان استمرارية تأمين تلك المؤسسات فيما بعد استكمال التحول الرقمي، وذلك عن طريق دعوة أكثر من 40 متحدث من مختلف دول العالم.

ومن أجل اكتشاف وتشجيع المهارات الفردية للشباب في مجال الاختراق الأخلاقي والاستعداد لمواجهة الهجمات السيبرانية وسرعة الاستجابة واكتشاف الثغرات وفحص الشبكات والأنظمة وحماية نظم معلومات مؤسسات الدولة من الاختراق الخارجي، تم دعوة الشباب للاشتراك في المسابقة السنوية المسماه Arab Security Cyber WarGames Championship وهي عبارة عن مجموعة من التحديات يتسابق خلالها 10 فرق كل فرقة تتكون من 2 إلى 5 أفراد، وتقدم للاشتراك في التصفيات الأولية للمسابقة 1600 متسابق من 90 دولة.