التمويل والبنوك

المشرق يوقع مذكرة تفاهم مع «دافزا» لدعم نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة

بنك المشرق
بنك المشرق

وقع بنك المشرق أحد المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم استراتيجية مع سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي «دافزا»، لدعم أعمال ونمو منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة، وبموجب مذكرة التفاهم، ستتمكن الشركات المتواجدة في «دافزا» من الوصول إلى مجموعة واسعة من الخدمات التقنية بما يشمل دمج واجهة برمجة التطبيقات، والخدمات المصرفية الأخرى التي توفرها منصة الخدمات المصرفية الرقمية للشركات من بنك المشرق، NEOBiz.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستُمنح شركات المنطقة الحرة بمطار دبي أولوية الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر المنصة، إذ ستتمكن من فتح حسابات فورية بمساعدة مدير علاقات مخصص من المشرق لتسهيل حصولها على الخدمات المصرفية. إضافة إلى ذلك، سيكون حل NEOBiz من المشرق هو المنصة المفضلة التي تدعم الأعمال التجارية في إطار برنامج "سكاليتي" المُبتكر لدعم شركات التكنولوجيا الناشئة من «دافزا».

كما توفر مذكرة التفاهم للشركات الصغيرة والمتوسطة في «دافزا» إمكانية الحصول على باقات مخفضة لخدمات المحاسبة والبنية التحتية السحابية والأدوات الرقمية، ومجموعة من حلول نقاط البيع المحمولة وبوابات الدفع وأنظمة البرامج مثل «زوهو بوكس» و«أمازون لخدمات الإنترنت» (AWS) و«مايكروسوفت أوفيس»، والمعدّة لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على تحقيق مزيد من النجاح والنمو.

وبهذا الصدد، قال عبدالعزيز الحمادي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي وعضو مجلس إدارة في "سكاليتي": "نقدم عبر هذه المذكرة مع بنك المشرق إضافة جديدة إلى منظومة الدعم الأيكولوجي وتجربة متعاملينا لتسهيل مزاولة الأعمال ودعم تحسين العمليات التشغيلية على شركات دافزا والتي يبلغ عددها أكثر من 1،800 شركة".

وأضاف: "تأتي هذه المبادرة في وقتٍ نسعى فيه إلى مواصلة دعم مختلف أنواع الشركات عبر التسهيلات والخدمات النوعية والدعم الإرشادي والمؤسسي والفني، بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة في "دافزا"، والتي تحظى بدعم استراتيجي لزيادة مساهمتها الاقتصادية ودعم نمو أعمالها خاصة خلال مرحلة الانتعاش من بعد الجائحة، بخدمات بنكية متميزة، بما في ذلك القدرة على فتح حسابات بسهولة بدعم من المتخصصين في البنك وغيرها من الخدمات التي ستعزز من المرونة المالية والبنكية للشركات وتمنحها القدرة على دعم أعمالها نحو النمو والتوسع".

وتابع: "ويحظى برنامج "سكاليتي"،الذي أطلق في دافزا، على أولوية استراتيجية، إذ يدعم الشركات التكنولوجية الناشئة المحلية والإقليمية والعالمية عبر تجربة استثنائية تضمن عملية تأسيس سلسة ومرونة عالية في الاستفادة من الخدمات. وتأتي هذه المذكرة بمثابة مكمل استراتيجي مهم للمنظومة الداعم لتلك الفئة من الشركات".

من جانبه، قال فيكاس ثابار، رئيس الخدمات المصرفية للشركات ومنصة NEOBiz: "يجب على المؤسسات المالية تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة بالحلول الرقمية اللازمة لدعم أعمالهم وتسريع نموهم، لا سيما في هذه الأوقات. ويسعدنا توقيع شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع السوق الحرة بمطار دبي لدعم منظومة الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر باقة من الخدمات والمنتجات المصرفية المفيدة لهم. تعمل منصة NEOBiz على تمكين رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة في ’دافزا‘ من الحصول على الخدمات المصرفية وأجهزة الصراف الذكية، وأجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي دون الحاجة لزيارة الفروع، إلى جانب الخدمات المصرفية عبر الهاتف وعبر الإنترنت".

وفي سياق متصل، يحرص فريق منصة NEOBiz على رد العطاء للمجتمع عبر تنسيق وعقد الندوات عبر الإنترنت مع الشركاء الاستراتيجيين وعقد جلسات بنّاءة بهدف تعزيز ودعم ريادة الأعمال والتعليم في مجتمع الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتعاونت المنصة في السابق مع العديد من المناطق الحرة ومنظومات الشركات الناشئة وحاضنات الأعمال لتقديم خدماتها للشركات الناشئة حديثًا، بما في ذلك عقد شراكة قائمة على تقنية "بلوك تشين" مع مركز دبي المالي العالمي.

 

الأكثر مشاهدة