التمويل والبنوك

بنك المشرق يدعم خدمة WeChat Pay في الإمارات

بنك المشرق
بنك المشرق
  •  يتعاون البنك مع شركة "تنسنت القابضة المحدودة" لتوفير خدمات الدفع عبر الهاتف المحمول في البلاد
  • تمكّن هذه الخدمة الجديدة من المشرق السياح والمقيمين الصينيين من إجراء المعاملات بكل سلاسة وأمان عبر شبكته التجارية في الإمارات
  • أعلن بنك المشرق، اليوم، عن قبول عمليات الدفع عبر خدمة WeChat Pay لدى شركاء مختارين في دولة الإمارات. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب توقيع اتفاقية بين المشرق وشركة "تنسنت القابضة المحدودة"، المطور الرسمي لتطبيق WeChat.
  • وسيتم توفير خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول عن طريق هذه المنصة لدى مجموعة مختارة من شركاء المشرق من التجار في مختلف أرجاء البلاد. وبذلك سيتمكن العملاء الذين يمتلكون المحفظة الرقمية الصينية من دفع الفواتير وطلب السلع والخدمات، وتحويل الأموال لمستخدمين آخرين، والدفع ضمن المتاجر التي تدعم خيار الدفع عبر WeChat Pay.
  • وعن إطلاق هذه الخدمة، قال كارتيك تانيجا، نائب الرئيس التنفيذي رئيس المدفوعات في بنك المشرق: "بصفته أحد أكبر مزودي خدمات قبول المدفوعات في الإمارات، يقدم بنك المشرق اليوم خدمة WeChat Pay، وهي أحد حلول الدفع التي تمكن العملاء من إجراء المعاملات عبر هواتفهم المحمولة مباشرة، وتعزز قدرة الشركات على المنافسة والنمو عبر مواكبة أحدث التقنيات. وتع منصة WeChat Pay مزودًا رائدًا لخدمات الدفع عبر الهاتف المحمول في الصين مع أكثر من 800 مليون مستخدم نشط، وتوفر وسيلة سريعة وفعالة للتعامل بين التاجر والعميل".
  • وأضاف: "لطالما حرصنا في بنك المشرق على توسيع خيارات قبول المدفوعات لدى شركائنا وعملائنا المحتملين. وبتقديم هذا الحلّ الفريد، سيمكّن المشرق تجار التجزئة من استقطاب المزيد من العملاء".
  • وتخدم منصة WeChat Pay مجموعة كبيرة من السياح والمقيمين الصينيين في دولة الإمارات، إذ توفر لهم ميزة الاستفادة من استخدام هذا الخيار لإجراء مجموعة متنوعة من المعاملات العابرة للحدود عندما يكونون متواجدين خارج الصين. وهناك احتمال كبير بأن تشهد السوق الإماراتية قبول الدفع بمنصة WeChat Pay. وسيمكن هذا العرض الجديد من المشرق السياح والمقيمين الصينيين من إجراء المعاملات بكل سلاسة وأمان عبر شبكة تجار المشرق في دولة الإمارات.
  • من جانبه، أعرب جيف هو، المدير الإقليمي لمنصة WeChat Pay في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا عن سعادته بالتعاون مع المشرق، آملًا بأن تثمر هذه الشراكة في تقديم تجربة أفضل للزوار الصينيين، وتحقيق مزيد من المنفعة للتجار المحليين.
  • وتندمج منصة WeChat Pay في تطبيق WeChat الأشمل، وهو التطبيق الأول للتواصل الاجتماعي والدفع في الصين. وبحلول شهر يونيو 2021، بلغت أعداد مستخدمي الإصدارات المحلية والخارجية من التطبيق 1.25 مليار.