التمويل والبنوك

الكويت الوطني يعلن نجاح إصدار سندات غير مضمونة بقيمة مليار دولار

بنك الكويت الوطني-NBK
بنك الكويت الوطني-NBK

أعلن بنك الكويت الوطني عن نجاح إصدار سندات غير مضمونة ذات أولوية بالسداد مقومة بالدولار الأمريكي بقيمة 1 مليار دولار، وذلك ضمن برنامجه لإصدار أوراق مالية عالمية متوسطة الأجل.

وأوضح البنك فى إفصاح لبورصة الكويت، اليوم الأحد، أن مدة الاستحقاق تبلغ 6 سنوات وقابلة للاسترداد بعد 5 سنوات، كما حصلت السندات على تصنيف A1 من وكالة موديز، وتصنيف A- من وكالة ستاندرد آند بورز، إضافة إلى تصنيف AA- من وكالة فيتش.

وأشار البنك إلى أن سعر الفائدة 1.625% فائدة ثابتة من تاريخ الإصدار حتى تاريخ الاسترداد الأول وتستحق نصف سنويًا، إضافة إلى فائدة متغيرة SOFR Index+ هامش 105 نقطة أساس بعد تاريخ الاسترداد الأول، وتستحق بشكل ربع سنوي، لافتًا إلى أن تاريخ الاستحقاق فى 15 سبتمبر 2027، وتاريخ الاسترداد الأول فى 15 سبتمبر 2026.

وأضاف البيان إلى أن طلبات الاكتتاب على الإصدار بلغت 1.7 مليار دولار، وهو ما يعادل تغطية الاكتتاب بأكثر من 1.7 مرة، وشهد الإصدار إقبالًا من مستثمرين من الولايات المتحدة الذين استحوذوا على 43% من الإصدار، وآسيا 26%، الشرق الأوسط 10%، المملكة المتحدة 9%، فيما قام بدور المنسقين العالميين بنوك سيتي جروب، وجي بي مورجان، وشركة الوطني للاستثمار، بينما قام بدور مديري الاكتتاب المشتركين ومديري الإصدار المشتركين  سيتي جروب وHSBC، جي بي مورجان، وبنك ستاندرد تشارترد، وجولد مان ساكس، وميرل لنش إنترناشونال، وإم يو إف جي سيكيورتيز.

وتابع البيان أن هذا الإصدار سيعمل على تعزيز وضع السيولة لدى البنك بالعملات الأجنبية، وتحسين النسب الرقابية ذات الصلة، إضافة إلى تنويع مصادر التمويل.

 

الأكثر مشاهدة