عالم الإتصالات

أيمن الجوهري المدير العام لشركة سيسكو لمنطقة شمال وغرب ووسط أفريقيا

يشغل المهندس أيمن الجوهري المدير العام لشركة سيسكو لمنطقة شمال وغرب ووسط أفريقيا والتى تشهد تغيرات ديناميكية في القطاع التكنولوجي.

يشرف على العمليات التجارية لشركة سيسكو في منطقة شمال وغرب ووسط أفريقيا والتى ستشمل 23 دولة، بما فى ذلك خمسة مواقع تابعة لشركة سيسكو فى كلا من مصر تونس والجزائر والمغرب والسنغال.

يتمتع الجوهرى بخبرة واسعة في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث سيقود التوجه الاستراتيجي لشركة سيسكو مع الاستفادة من الريادة التكنولوجية للشركة لدعم الابتكار والازدهار والتقدم الاجتماعي في هذه الدول.

و فى الوقت نفسه، يواصل الجوهرى القيام بدوره في العمل والشراكة مع الهيئات الحكومية والهيئات التنظيمية والمؤسسات العامة والخاصة لمساعدتها في الاستفادة من فوائد النظام البيئي الرقمي الذي يحقق النمو المستدام والمميزات التنافسية.

يتميز الجوهري بأنه قائدا متمرسا ومديرا تنفيذيا متميزا في المجال التكنولوجي مع أكثر من 22 عامًا خبرة في مجال الصناعة والإدارة العامة وتطوير الأعمال وإدارة المبيعات.

يذكر أن الجوهرى قد انضم إلى سيسكو في عام 2004 حيث تقلد العديد من المناصب الإدارية قبل أن يتم تعيينه مديراعاما لسيسكو مصر في عام 2013، كما يتميز الجوهرى باكتسابه خبرات واسعة في التغييرات التي تطرأ على الأسواق بمنطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية من خلال المناصب القيادية التي تولاها في الإمارات العربية المتحدة ومصر وبلاد الشام ووسط وغرب وشمال أفريقيا.

حيث حصلت الشركة خلال توليه المناصب السابقه، على المركز الثانى كأحسن مكان للعمل والاستثمار على مستوى القارة الافريقية GPTW فى 2017/2018.

و قد حصل أيمن الجوهرى على درجة البكالوريوس فى الهندسة الكهربائية من جامعة عين شمس، بالاضافة الى درجة الماجستير من جامعة سترثاكلايد الاسكتلندية.

يشارك الجوهري بنشاط مع عدد من المنظمات والهيئات المهنية الرئيسية التي تعمل على تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، كما انه عضو في كلًا من غرفة التجارة الأمريكية (AmCham) في مصر ولجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لها.كما يشغل أيضًا منصب عضو مجلس إدارة قسم الاقتصاد والتكنولوجيا الرقمية في اتحاد غرف التجارة المصرية، وكذلك غرفة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية ووزارة التجارة والصناعة المصرية.

الأكثر مشاهدة