التمويل والبنوك

بنك أبوظبي الأول يعين رئيسين جديدين للخدمات المصرفية للاستثمار والخدمات المصرفية للأفراد

بنك أبو ظبي الأول-FAB
بنك أبو ظبي الأول-FAB

أعلن بنك أبوظبي الأول عن تعيين مارتن تريكود رئيسًا لمجموعة الخدمات المصرفية للاستثمار، وكذلك تعيين فتون المزروعي رئيسًا لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد، وذلك في إطار مواصلته ترسيخ مكانته الرائدة في الأسواق المحلية والعالمية باعتباره أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيعمل كل من تريكود والمزروعي تحت الإدارة المباشرة للرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، هناء الرستماني.

تولى مارتن تريكود سابقًا منصب الرئيس التنفيذي لدى HSBC الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، ونائب رئيس مجلس الإدارة لدى HSBC الشرق الأوسط، وذلك بعد توليه منصب الرئيس التنفيذي للبنك ذاته في أستراليا وكوريا، وشغل فيه كذلك مناصب إدارية عليا لأكثر من عقدين في قسم الخدمات المصرفية العالمية والأسواق لمنطقة الشرق الأوسط والمملكة المتحدة وأوروبا. وبالاعتماد على خبرته الواسعة، سيتولى تريكود مسؤولية الإدارة والإشراف على أنشطة وأعمال الخدمات المصرفية للاستثمار للمجموعة.

من جهة أخرى، لدى فتون المزروعي خبرة واسعة في مجال الخدمات المصرفية للأفراد، اكتسبتها خلال توليها مناصب إدارية عليا ضمن هذا القطاع في بنك أبوظبي الأول، خاصة وأنها لعبت دورًا محوريًا في قيادة أجندة التحوّل الرقمي في المجموعة. واستنادًا إلى ذلك، ستتولى المزروعي مسؤولية مواصلة تطوير أداء مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد لدى البنك محليًا.

سيكون لكل من تريكود والمزروعي دور محوري في تعزيز المكانة الرائدة التي يتمتع بها بنك أبوظبي الأول في قطاعي الخدمات المصرفية للاستثمار والخدمات المصرفية للأفراد، إقليميًا وعالميًا.

وتأتي هذه التعيينات خلال مرحلة يواصل فيها بنك أبوظبي الأول نمو أعماله وتعزيز مزاياه التنافسية التي تثمر بدورها عن فرص واعدة للمساهمين والعملاء والموظفين، بما يحقق مزيدًا من التميز والنمو.

 

الأكثر مشاهدة