التمويل والبنوك

مصرف أبوظبي الإسلامي يطلق خدمة الدردشة الفورية على موقعه الإلكتروني

مصرف أبوظبي الإسلامي-ADIB
مصرف أبوظبي الإسلامي-ADIB

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، إطلاق خدمة الدردشة الفورية على موقعه الإلكتروني، والتي تهدف إلى الإجابة عن استفسارات وأسئلة عملاء المصرف الحاليين والمستقبليين، إذ توفر الخدمة الجديدة لهم الوصول الفوري لأهم المعلومات عن خدمات ومنتجات المصرف. وستكون الخدمة الجديدة وسيلة تواصل حية تتيح الإجابة عن استفسارات العملاء المتعلقة بالمصرف، وتقدم لهم المساعدة التي يحتاجونها بطريقة مريحة وسلسة.

ويمكن لعملاء مصرف أبوظبي الإسلامي، عبر ميزة الدردشة على الموقع الإلكتروني، الحصول بسهولة على معلوماتٍ عن فروع المصرف وأجهزة الصراف الآلي القريبة منهم، ورموز السويفت كود وأرقام الحسابات المصرفية الدولية، إضافة إلى إمكانية التحقق من حالة الطلبات على أي من المنتجات أو التوجيه إلى المواقع الإلكترونية الخاصة بالتسجيل على المنتجات. ويمكن للعملاء أيضًا التواصل مع ممثلي المصرف عبر الدردشة للاستفسار عن مواضيع أكثر تعقيدًا، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود مصرف أبوظبي الإسلامي لتلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائه وتوفير خدمات مصرفية مريحة ومبسطة.

وتعليقًا على هذا الموضوع، قال سامح عوض الله، رئيس شبكات التوزيع للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: "يتماشى إطلاق خدمة الدردشة الفورية على الموقع الإلكتروني لمصرف أبوظبي الإسلامي مع جهودنا المستمرة لتعزيز تجربتنا المصرفية وتوفير حلولٍ أكثر سهولة وبساطة لعملائنا لتسهيل أدائهم لمهماتهم اليومية، إذ لاحظنا الإقبال الكبير على استخدام ميزة الدردشة منذ إطلاقها، كما نتوقع أن تنال هذه الخدمة المفيدة رضا العملاء".

وسجّل الموقع الإلكتروني لمصرف أبوظبي الإسلامي منذ إطلاق الخدمة أكثر من 30 ألف رسالة في 1.600 جلسة دردشة بين المستخدمين وممثلي المصرف. وتمت الإجابة عن نحو 80% من الاستفسارات عن طريق ميزة الرد الآلي، بينما قام موظفو المصرف المختصون بالرد على بقية الاستفسارات.

ويستكمل المصرف عبر إطلاق الخدمة الجديدة ما بدأه عند إطلاق خدمة الدردشة المصرفية عن طريق تطبيق واتساب، والتي دعمها أيضًا عبر توفير ميزات ومهمات رقمية إضافية عن طريقها مثل السماح للعملاء بالتحقق من رصيدهم وتحويل الأموال ودفع الفواتير وحجز مواعيد لزيارة فروع المصرف، وذلك عبر سلسلة بسيطة من الأوامر. واشترك حتى اللحظة 150 ألف عميلًا في حسابات على برنامج روبوت الدردشة، وطرحوا أكثر من 350 ألف استفسار خلال الربع الثاني من عام 2021. وتمت الإجابة عن 85% من هذه الاستفسارات دون تدخل بشري، بينما تم توجيه بقية الأسئلة إلى ممثلي خدمة العملاء في مصرف أبوظبي الإسلامي لحل القضايا الأكثر تعقيدًا، ما أدى بدوره إلى تخفيض المكالمات الواردة إلى مركز الاتصال التابع للمصرف بنسبة 20%.

وقدم المصرف للعملاء على مدار الأشهر الـ18 الماضية ميزات وخدمات مبتكرة عززت من تجاربهم المصرفية المبسطة والمريحة. ومنذ ذلك الحين، شهد المصرف تزايدًا في الخدمات الرقمية، بما فيها فتح الحسابات الجارية بنسبة 58% و31% في إجراء التعاملات المالية الشخصية. ومن ناحية الخدمات المصرفية للأفراد، شهدت بعض الخدمات تزايدًا ملحوظًا مثل خدمة التحويل الرقمي للأموال بزيادة قدرها 88% وتحديث ملفات العملاء بنسبة 40%، بينما انخفض السحب النقدي بنسبة 8% وإيداعات الشيكات بنسبة 6% بعد تنفيذ أكثر من 95% من هذه الخدمات إلكترونيًا وبالتالي تزايد استخدام المدفوعات الرقمية.

 

الأكثر مشاهدة