التمويل والبنوك

سوس: البنك الأهلي تلقى 4409 طلبات بتمويلات تخطت المليار جنيه بمبادرة إحلال وتجديد السيارات

كريم سوس الرئيس التنفيذي
كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأ

قال كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، إن عدد الطلبات التي تلقاها البنك الأهلي المصري من العملاء ضمن مبادرة إحلال وتجديد السيارات ارتفع إلى 4409 طلبات، لافتًا إلى أن إجمالي التمويلات تقدر بمليار و59 مليون جنيه.

وأضاف أن البنك وافق على منح تمويلات لنحو 1473 عميلاً من إجمالي الطلبات، بإجمالي تمويلات بلغت 348 مليون جنيه.

وأشار سوس إلى أن العملاء الذين تم منحهم الموافقات الائتمانية من جانب البنك في مراحل إنهاء الإجراءات مع المصنع لاستلام سياراتهم بالتنسيق مع المرور.

وأوضح أن الإقبال على المبادرة جيد للغاية من جانب العملاء، لافتًا إلى أن البنك لديه طلبات إضافية كبيرة للغاية إلا أن جميعها في المراحل الأولية من الإجراءات.

وكان سوس قد قال في تصريحات سابقة، إن البنك الأهلي من البنوك التي تساعد وتدعم خطط الدولة بقوة في تحفيز وتنشيط الوضع الاقتصادي عبر المشاركة في المبادرات التي تعود بالنفع على الوضع الاقتصادي والمواطن المصري مثل مبادرة التمويل العقاري، وكذلك مبادرة إحلال وتجديد السيارات.

وأضاف أن البنك الأهلي المصري خصص 7 مليارات جنيه تمويلات لمبادرة إحلال وتجديد السيارات، من إجمالي 15 مليار جنيه بحصة تقترب من 50%.

وكان البنك المركزي المصري قد أصدر مبادرة جديدة بشريحة أولى بقيمة 15 مليار جنيه، استجابة للمبادرة الرئاسية لتوفير التمويل اللازم لمشروع تحويل وإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين والغاز الطبيعي) عن طريق البنوك بسعر فائدة مقطوعة 3%، لمنح قروض للأفراد الراغبين في إحلال السيارات (الملاكي - الأجرة - الميكروباص) على فترة سداد تصل إلى 10 سنوات.