التمويل والبنوك

«برايم كابيتال» مستشارًا ماليًا لتحديد القيمة العادلة لسهم الكويت الوطني - مصر

بنك الكويت الوطني
بنك الكويت الوطني NBK - مصر

وافق مجلس إدارة بنك الكويت الوطني – مصر، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء، على شطب البنك اختياريًا من البورصة المصرية، وعرض مقترح الشطب على الجمعية العامة غير العادية.

كما وافق البنك على تعيين برايم كابيتال مستشارًا ماليًا مستقلًا لإعداد دراسة للقيمة العادلة لأسهم البنك، وذلك لعرضها على الجمعية العامة غير العادية.

وأضاف البنك أن قرار الشطب جاء لرغبة المساهمين المالكين لنسبة تفوق 94% من إجمالي أسهم البنك فى شطب البنك من البورصة اختياريًا.

وأوضح البنك في بيان، أنه من المتوقع عدم تأثر المساهمين بقرار الشطب، وذلك نظرًا لقلة النسب المطروحة للتداول والتي تبلغ 5% تقريبًا من إجمالي الأسهم، كما أنه من المتوقع عدم تأثر المركز المالي للبنك بهذا القرار، فضلًا عن تعهد بنك الكويت الوطني (المساهم الرئيسي بالبنك) بشراء أسهم المتضررين من قرار الشطب بأعلى سعر تداول خلال الشهر السابق على قرار مجلس الإدارة بدعوة الجمعية للنظر فى شطب أسهم البنك أو متوسط سعر السهم خلال الثلاثة أشهر السابقة على قرار مجلس الإدارة أيهما أعلى، وذلك عن طريق حساب أسهم الشطب تطبيقًا لأحكام المادة 55 مكرر من قواعد القيد والشطب، والمادة 74 من الإجراءات التنفيذية لها.

 

الأكثر مشاهدة