التمويل والبنوك

رحاب عزمي: عدد بطاقات ميزة بالمصرف المتحد تجاوز 10 آلاف

رحاب عزمي رئيس قطاع
رحاب عزمي رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالمصرف المتحد

قالت رحاب عزمي رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالمصرف المتحد، إن المصرف المتحد يعد من أوائل البنوك التي أصدرت البطاقات المدفوعة مقدمًا بالعملة المحلية والأجنبية.

وأضافت عزمي  أن عدد البطاقات المصدرة بلغ أكثر من 70 ألف بطاقة حتى الربع الثاني من عام 2021، مشيرة إلى أن المصرف المتحد يستهدف التوسع في أصدار تلك البطاقات لما لها من دور كبير في تقليل التداول بالكاش وتعزيز تطبيق الشمول المالي.

وأوضحت أن المصرف المتحد يلعب دورًا مهمًا وكبيرًا في التوسع في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية والتكنولوجيا، والتي تهدف إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي، لافتة إلى أن من بين هذه الخدمات إطلاق بطاقة الدفع الوطنية «ميزة» والتي وصل عددها إلى أكثر من 10 آلاف بطاقة.

وأعلن المصرف المتحد إن إستراتيجية خلال 2021 تتسم بالمرونة والابتكار للحلول البنكية المتخصصة التى تواكب الطموحات الاقتصادية الوطنية من تنمية شاملة مستدامة وتحول رقمي، وأيضًا تلبية احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية.

وسيعمل المصرف خلال النصف الثانى من العام الحالى على إطلاق منتجات تعتمد على تقييم الذكاء الاصطناعى للعملاء، الذى يلبى احتياجاتهم عن طريق الاعتماد على مقاييس سلوكهم، ما يدعم توفير منتجات وتطبيقات بشكل أفضل ومخصصة شخصيًا للعميل نفسه.

كما نجح المصرف في تحقيق مستهدفاته فيما يتعلق بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إذ سجلت نسبة المشروعات الصغيرة والمتوسطة 20% من محفظة القروض بنهاية 2020، وبلغ حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة 4 مليارات جنيه.

 

الأكثر مشاهدة