التمويل والبنوك

دراسة: مدفوعات البطاقات اللاتلامسية سترتفع إلى 2.5 تريليون دولار في 2021

البطاقات اللاتلامسية
البطاقات اللاتلامسية

كشفت دراسة حديثة أصدرها مركز Juniper Research أن قيم المعاملات العالمية للبطاقات اللاتلامسية ستصل إلى 2.5 تريليون دولار في عام 2021، مقابل 1.7 تريليون دولار في عام 2020، مع احتفاظ البطاقات بأغلبية القيم الإجمالية للمعاملات اللاتلامسية عند 79% في 2021.

وقالت الدراسة الصادرة اليوم الثلاثاء، إن جائحة كورونا أدت إلى تسريع الاتجاه الحالي لاستخدام البطاقات اللاتلامسية بشكل كبير، وستستمر هذه الزيادات في القيمة إلى ما بعد عام 2021 وفي المستقبل.

ووجدت الدراسة التي صدرت بعنوان «المدفوعات غير التلامسية: الاتجاهات والفرص وتوقعات السوق 2021-2026»، أن الجمع بين الإصدار المتسارع للبطاقات واستخدامها في أثناء وباء كورونا مع سلسلة من الزيادات العالمية في حدود المعاملات قد فتح إمكانات نمو كبيرة للمدفوعات غير التلامسية، ما أدى إلى تغيير جذري في نموذج المدفوعات.

وحددت الدراسة أن نمو السوق قد تم تحفيزه بالفعل عن طريق زيادة استخدام البطاقات اللاتلامسية في الأسواق المتخلفة سابقًا مثل الولايات المتحدة وألمانيا، وأن هذا التحول سيكون دائمًا.

توقعت الدراسة أن الولايات المتحدة ستشهد نموًا في قيمة المعاملات بنسبة 136% بين عامي 2020 و2021، مع قيام كبار تجار التجزئة في الولايات المتحدة بفتح باب المدفوعات اللاتلامسية، وسيستمتع المستهلكون بالراحة الإضافية التي توفرها مدفوعات البطاقات اللاتلامسية، وبالتالي، من المتوقع أن تشهد الولايات المتحدة مزيدًا من النمو بنسبة 300% تقريبًا خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأوضحت الكاتبة سوزانا هامبتون، أن الأسواق مثل ألمانيا شهدت تحولًا غير مسبوقًا نحو استخدام البطاقات اللاتلامسية في الأشهر الـ 18 الماضية، وأدى هذا التحول إلى تقليص دور النقد بشكل كبير وخلق فرصًا كبيرة لمصدري البطاقات لاكتساب حصة في السوق.

 

الأكثر مشاهدة