التمويل والبنوك

35 مليار جنيه إجمالي المسحوبات من ماكينات بنوك الأهلي ومصر والقاهرة بإجازة العيد

ماكينات الصراف الآلي
ماكينات الصراف الآلي

سجل إجمالي مسحوبات العملاء من ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة نحو 35 مليار جنيه خلال إجازة عيد الأضحى.

وبلغ إجمالي مسحوبات العملاء من ماكينات البنك الأهلي 19 مليار جنيه، و12 مليار جنيه من ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك مصر، فيما سجل إجمالي مسحوبات العملاء من ماكينات بنك القاهرة 4 مليارات جنيه.

في البداية، قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك الأهلي المصري خدم عملاء البنك بمعدلات قياسية جديدة خلال الفترة من الأحد 11 يوليو حتى اليوم السبت 24 يوليو.

وأضاف أبو الفتوح في أن حجم المسحوبات النقدية من ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنك الأهلي بلغ 19 مليار جنيه عبر 9 ملايين عملية سحب.

وأوضح أن مركز اتصال البنك الأهلى المصرى حقق رقم قياسيًا جديدًا خلال يومي الأربعاء والخميس الماضيين، بتلقى أكثر من سبعين ألف مكالمة يوميًا، مشيرًا إلى أنه تم تحقيق هذه المعدلات القياسية لخدمة العملاء عبر فريق عمل محترف ومتمرس يعمل على مدار 24 ساعة، لضمان سرعة تقديم الحلول والخدمات بأعلى مستويات الجودة لأهل مصر وباستخدام أحدث التقنيات والنظم الآلية التي يعتز البنك الأهلي بتطويرها وتطويعها بريادته للخدمات المميكنة.

ومن جانبه، قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إنه تم سحب 12 مليار جنيه عبر ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك بداية من 11 يوليو وحتى أول أمس الجمعة 23 يوليو.

وفي نفس السياق، قال محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة، إن إجمالي ما تم سحبه من ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، بلغ نحو 4 مليارات جنيه

وكان البنك المركزي المصري قد قرر تعطيل العمل بالبنوك بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1442 هــ، بالبنوك العاملة في مصر كافة من يوم الإثنين الموافق 19 يوليو 2021 وحتى يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021، على أن يستأنف العمل صباح اليوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021.

وقرر البنك المركزي استمرار إعفاء عملاء البنوك من رسوم وعمولات السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي، لمدة 6 أشهر إضافية تنتهي

 

الأكثر مشاهدة