التمويل والبنوك

القاهرة : 4 مليارات جنيه إجمالي ما تم صرفه عبر ماكينات البنك خلال إجازة العيد

ماكينات الصراف الآلي
ماكينات الصراف الآلي بنك القاهرة

قال محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك القاهرة إن إجمالي ما تم سحبه من ماكينات الصراف الآلي التابعة لبنك القاهرة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، بلغ نحو 4 مليارات جنيه

وكان ثروت قد أوضح في تصريحات سابقة، أن البنك يملك خطة قوية للتوسع في نشر عدد ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك في جميع أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن البنك يستهدف الوصول لشرائح أكبر من العملاء خلال الفترة المقبلة وزيادة قاعدة العملاء.

وأضاف ثروت أن البنك نجح في زيادة عدد ماكينات الصرف الآلي من 900 ماكينة بنهاية 2020 إلى 1120 بنهاية فبراير بواقع 220 ماكينة خلال شهرين، لافتًا إلى أن البنك يشارك بقوة في مبادرة البنك المركزي لنشر ماكينات الصراف الآلي في جميع أنحاء الجمهورية.

وكان البنك المركزي المصري قد قرر تعطيل العمل بالبنوك بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1442 هــ، بالبنوك العاملة في مصر كافة من يوم الإثنين الموافق 19 يوليو 2021 وحتى يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021، على أن يستأنف العمل صباح اليوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021.

وقرر البنك المركزي استمرار إعفاء عملاء البنوك من رسوم وعمولات السحب النقدي عبر ماكينات الصراف الآلي، لمدة 6 أشهر إضافية تنتهي في ديسمبر المقبل.

 

الأكثر مشاهدة