التمويل والبنوك

البنوك تعلن استعدادها لاستقبال عيد الأضحي بتغذية ماكينات الصرف الآلي

ماكينات الصراف الآلي
ماكينات الصراف الآلي ATM

أعلنت عدد من البنوك العاملة في السوق المصرية استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وتقديم عدد من الخدمات المصرفية للعملاء خلال الإجازة، والتي تنتهي يوم السبت المقبل، أهمها خدمات السحب والإيداع عبر ماكينات الصرف الآلي.

في البداية، قال عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن ماكينات الصرف الآلي التابعة للبنك تم تغذيتها لتلبية احتياجات العملاء خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأضاف أن إدارة البنك وجهت بالعمل على توفير السيولة النقدية للعملاء عبر ماكينات الصرف الآلي، إضافة إلى العمل على سرعة حل المشاكل الفنية التي قد تحدث في أثناء عمليات السحب والإيداع.

من جهته، قال كريم سوس الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، إن البنك الأهلي لديه خطة لتوفير السيولة النقدية للعملاء عبر تغذية ماكينات الصرف الآلي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، والتي يتعدى عددها 5000 ماكينة للصرف الآلي.

وأشار سوس إلى أن البنك سيتابع عمل الماكينات وحركة السحب للأموال على مدار الأيام المقبلة، فضلاً عن تغذية الماكينات حال سحب الأموال الموجودة بداخلها، لتوفير خدمة جيدة للعملاء وتلاشي الزحام على الماكينات الأخرى.

وكان البنك المركزي قد قرر تعطيل العمل بالبنوك العاملة في مصر اعتبارًا من يوم الإثنين الموافق 19 يوليو 2021 ولمدة 4 أيام بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1442 هــ، على أن يكون يوم الأحد الموافق 18 يوليو 2021 يوم عمل بالبنوك، وبذلك تنتهي إجازة عيد الأضحى يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021، ويستأنف العمل بالبنوك صباح يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021.

ويبلغ عدد ماكينات الصراف الآلي ATM في بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة نحو 8840 ماكينة صرف آلي، إذ بلغ عدد ماكينات الصرف الآلي في البنك الأهلي المصري نحو 4800 ماكينة، بينما بلغت ماكينات الصرف في بنك مصر نحو 3000 ماكينة، في حين بلغت في بنك القاهرة نحو 1040 بنهاية نوفمبر الماضي.