التمويل والبنوك

الأهلي المتحد أفضل بنك في البحرين لعام 2021 من Euromoney

البنك الأهلي المتحد
البنك الأهلي المتحد يحصل على لقب أفضل بنك في البحرين لعام 20

حصل البنك الأهلي المتحد على لقب أفضل بنك في البحرين لعام 2021 من مجلة يوروماني “Euromoney” الرائدة عالمياً في مجال المال والأعمال. 

ومنح البنك هذه الجائزة استناداً على الإنجازات والابتكارات ومؤشرات الأداء التي حققها خلال آخر 12 شهراً، كما أن النمو القوي للبنك، وتفوقه في الأداء على المنافسين في السوق، إضافة إلى مقدرته على التكيف مع تقلبات الأسواق، وتلبية متطلبات عملائه بشكل سلس وآمن خصوصاً خلال الظروف التي يفرضها انتشار كوڤيد-19 كانت كلها عوامل حاسمة ساهمت في وقوع الاختيار على البنك الأهلي المتحد.

وتعليقًا على الفوز، قال مشعل العثمان رئيس مجلس الإدارة في البنك الأهلي المتحد: "بفضل تركيزه المستمر على تحقيق المستوى الأساسي من الأرباح، إضافة إلى نظامه القوي لإدارة المخاطر، واستراتيجيته المتميزة في الإنفاق، فحقق نموذج الأعمال الذي يديره البنك الأهلي المتحد بفعالية عالية نتائج ملموسة بشكل واضح رغم التقلبات التي يشهدها السوق في الوقت الراهن. سعدنا كثيراً بإحرازنا هذا اللقب من يوروماني، والتي تعد في طليعة المجلات المتخصصة في شؤون المال والاقتصاد وتتميز بمعاييرها العالية في نقل الخبر. أوجه شكري بهذه المناسبة إلى فريق العمل لدينا، والذين بفضلهم لا زال البنك يجني ثمار سياسته التي تتمحور حول خدمة العملاء على أفضل وجه ومنحهم مختلف الخيارات من خلال توفير أحدث الحلول الرقمية".

من جانبها، قالت محررة مجلة يوروماني لويز بوومان: "في عام 2020، سجل البنك أرباحاً أعلى ومعدلاً أقل من القروض المتعثرة مقارنة بجميع المنافسين في سوق المملكة. كما يستمر البنك في الاستثمار في الخدمات الرقمية، إذ أعلن مؤخراً عن منصة محدثة للخدمات المصرفية الإلكترونية، إضافة إلى تقديمه الخدمات المصرفية عبر تطبيق الواتساب، وإضافة المزيد من الخدمات إلى منصة التاجر المخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة".

وتعد هذه الجائزة هي الأخيرة ضمن سلسلة طويلة من الجوائز التي حصل عليها البنك مؤخراً من عدد من المجلات المتخصصة في مجال الاقتصاد، والتي كان منها جائزة أفضل بنك في البحرين 2021 من جلوبال فاينانس، أفضل شبكة مصرفية دولية في منطقة الخليج 2020 من كابيتال فاينانس إنترناشيونال، أفضل بنك محلي في البحرين 2020 من إي إم إي آي فاينانس، جائزة التميز في مجال الخدمات المصرفية الخاصة في الشرق الأوسط 2020 من پرايڤت بانكر إنترناشونال، أفضل مزود لخدمات صرف العملات في البحرين 2021 من جلوبال فاينانس، جائزة أفضل بنك خاص في البحرين 2020 من ذا بانكر وPWM، والعديد من الجوائز الأخرى.

الأكثر مشاهدة