أخبار اقتصادية

«كريديت جو» تحصل على المركز الثاني بكأس إفريقيا للألعاب والتطبيقات الرقمية

ايكونومي 24

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات فوز شركة "كريديت جو" (CreditGo) لخدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني بالمركز الثاني في مسابقة "كأس إفريقيا للألعاب والتطبيقات الرقمية"، وهي المسابقة الأولى من نوعها في إفريقيا، والتي توفر لرواد الأعمال والشركات الناشئة في مراحلها المبكرة الفرصة لاستعراض أفكارهم الابتكارية وتقديم مشروعاتهم التجارية في هذا المجال، وحصولها على جائزة مالية بقيمة 8000 دولار مقدمة من المسابقة.

وتقدم شركة "كريديت جو" الناشئة تطبيق مبتكر مجاني لأجهزة الهاتف المحمول بنظام الأندرويد وبديل لأجهزة نقاط البيع POS، ويتميز بالسهولة والسرعة عن أجهزة خدمات الدفع الإلكترونية التقليدية.

وجاء ذلك في إطار فعاليات مبادرة "إفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية"، وهي مبادرة رئاسية تهدف إلى تنمية قدرات 10 آلاف شاب مصري وإفريقي وتأهيلهم لتطوير الألعاب والتطبيقات الرقمية باستخدام أحدث التقنيات، فضلاً عن تحفيز تأسيس 100 شركة مصرية وإفريقية ناشئة في هذا المجال، بالتعاون مع وزارة الخارجية وعدد من الشركات العالمية والوزارات والمؤسسات في مختلف الدول الإفريقية.

وفي هذا السياق، علقت شيرين عويس نائب الرئيس التنفيذي لشركة كريديت جو معربة عن سعادتها: "شرف عظيم لنا أن نحصل على المركز الثاني من بين هذه الشركات المميزة في مختلف دول إفريقيا، وإقناع الخبراء في لجنة التحكيم برؤية كريديت جو".

وأضافت عويس: "نسعى في كريديت جو إلى إلى إحداث تأثير بارز وملحوظ في المجتمع وبناء أساسًا قويًا للشمول المالي في جميع أنحاء مصر، فقد حققنا تغيرًا قدره 3 ملايين نتاج 75000 معاملة قام بها 2500 شخص من مستخدمي كريديت جو، وهذا خير دليل على العمل الجاد الذي يقوم به فريقنا، وعلى تفانيه والتزامه بتحقيق أهدافنا".

وتابعت: "حاليًا تستعد كريديت جو للخطوة التالية ونتطلع أن نصل إلى قطاع عريض ومتنوع من المصريين، لنتمكن من تقديم خدماتنا لهم وتوعيتهم بأهمية التحول الرقمي".

وتقدم للمسابقة أكثر من 180 متسابقًا من مختلف دول إفريقيا بما في ذلك مصر، تم تصفيتهم إلى 50 متسابقًا، ومن ثمّ إلى 24 متسابقًا. وبعد ذلك تم تصفيتهم إلى 7 فائزين، أربعة منهم في مسابقة التطبيقات، وثلاثة في مسابقة الألعاب، وفاز من مصر أربعة متسابقين.

وتخرج في مبادرة "إفريقيا للتطبيقات والألعاب الرقمية" 1911 خريجًا، ليصبح إجمالي الخريجين بالمبادرة 3064 خريجًا منذ إطلاقها عام